ما حكم عدم استكمال علاقة مع أنثى بعد علمي بمرضها الجلدي

أحكام الشريعة الإسلامية

ما حكم عدم استكمال علاقة مع أنثي بعد علمي بمرضها الجلدي منها بعد فترة من التعارف لقد قمت بالبحث عن أسباب هاذا المرض الجلدي وهوة اكزيما الجلد الدهنية وللأسف هوة مرض يورث في بعض الأحيان وسببة إختلال في الهرمونات المشكلة إني لست بدكتور ولكن احرج من الدخول معها في تفاصيل مثل هذة ومعلوماتي حسب توضيح حالتها لي وقمت بالبحث عن المرض ، اشعر بالذنب الشديد إن اتركها والتعلق بها ولكن اشعر من الخوف إني قد لا أتحمل مرضها بعد الزواج ويسبب هاذا إزعاج للطرفين الأن اختلقت قصة إني لدي بعض مشاكل العمل ولا أستطيع التحدث كثيرا حتي استقر في قراري إذا بي استكمل العلاقة أو انهيها بدون إحساسها بمشكلة مرضها ، أريد إن سبب احساسي بالذنب إن هاذا ممكن يكون اختبار من الله وتركها إثم علي أم ماذا ؟ وهل تفكيري في عدم إحراجها بمرضها بالدخول في تحاليل وتفاصيل أكثر حتي أقرر مصيري معها أنة غير لائق لها وتركها الأن حتي لا يطول الوضع

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ولدي وارى انك شاب وكنت تنوي الخطوبة والأمر حقك ويجب ان تعرف عنه وتعرف كل تفاصيله ومن حقك الموافقة فانت ستعيش معها العمر كله وهي من ستلامسها وتشبع رغباتك معها وتمارس معها علاقة جنسية ويجب ان تكون برضا وتفهم، وراحة وليس بشعور فيه ما يثير النفس البشرية بطريقة سلبية. والمرض ليس ذنبها وليس به امر يعيب ولكن هو حق، وقد تم اشتراط اعلام احد الخاطبين للاخر عن وجودد اية علة، وهذا حق. وسبحان الله ما فيه جرح للمشاعر ولك الان اما ان تسالها وبكل صراحة وبدون كذب ولا تشويه انك تريد ان تعرف عن المرض اكثر وربما تراها حتى تتخذ قرارك وربما تذهب معها في زيارة لطبيبها وبحضور اهلها ليكون الامر على نور وبينة وبعدها تخبرهم بقرارك. أو لك ان تعتذر منها بدون تحجج حتى لا تؤذيها في الانتظار اكثر بما انك قررت الابتعاد. وبدون شعور بالذنب ولا تانيب ضمير الزواج من شروطه الموافقة والقبول لان الاصل انه علاقة ابدية وبناء اسرة وحياة كاملة. كن رجلا وتحدث بلطف وادب واحترام، وخذ خطوة اما تتقدم للامام وتستفسر اكثر وهذا حقك وهي تتفهم هذا واما تعتذر بان لا نصيب وانك لا تريد ربطها معك وتدعو لها بالتوفيق وتتابع حياتك. احذر ان تجعل احد يضغط عليك فكر بعقلك وبقلبك وقرر وربي يوفقك.
  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول

    أخي الغالي ،، إبن عمتي خطب فتاة و أكتشف أنها مصابة بمرض وراثي ، فأبتعد عنها دون أن يجرح مشاعرها ، فأختلق قصة أنه إكتشف إصابته بمرض السكري و أنه لا يريد أن يظلم أي فتاة معه ،، كذبة مرض السكري هو أفضل حجة لإبعاد فتاة بهدوء و دون مشاكل ،لأنه مرض يؤثر على الزوجين و وراثي

  • animate

  • علم Kuwait
    علم Kuwait
    من مجهول

    حكم عقلك فقط و اترك عاطفتك جانبا .. ابحث في قوقل عن هذا المرض و نسبة شفاءه .. من حقك ان ترفض و لا حق لاحد ان يلومك على ذلك 

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    اخي العزيز كل حر في قراره و لكن كبنت ايضا تعاني من مرض جلدي جيني، ليس بهذا التعقيد و لا يشكل اي خلل في هرموناتي الحمد لله ؛انت هنا اثبت لي أن الرجال لا يهمهم فكر الفتاة و أخلاقها بقدر ما يهمهم جسدها .... خليك فمكانها عندك اكزيما ولا ايي شي هيك اوصف شعورك تخليك بسبب انك ممكن تكون عقيم او تحس بالقرف منك من الزواج ... المهم كل حر في قراره خليك صريح معاها على طول و انهي العلاقة قبل ما تتعلق فيك اكثر و تجرحها بعدين اكثر

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخى الغالى انت انقذتها هى سوف تتالم الان ولكن قليلا حتى ما اذا كنت قد استمريتى معها ثم ازداد الامر سوء سوف تضطر للانفصال عنها وذلك سوف يجعلها حزينه اكثر لانها سوف تكون قد تعلقت بك اكثر لذا عليك ان تقوم بالابتعاد عنها ولكن دون ان تقوم بجرحها او حاول ان يكون لسبب اخر غير مرضها حتى لا تنهار هذا هو فقط ما يجب عليك فعله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    كان يجب عليك ان لا تدعها حتى وان كانت اصيبت باى مرض فكل الامراض هى شئ ليس لها يد به لذا كان عليك مساندتها حتى تمر من ازمتها فالان هى لن تجد احد بجانبها سوف يتخلى عنها الجميع لانها اصبحت مريضه بمرض ليس لديها يد به حتى تعالجه لذا فانت قد قمت بتدميرها نفسيا ومن الممكن ان يعود ذلك عليها بالسلب .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخى العزيز انك مخطئ وانك قد أخطأت فى حقها وفى حق حبك لها عليك ان لا تفعل ذلك بها فانت الان تضعها فى موقف مأساوي مؤلم عليها فهى كانت بحاجه لك انت بالذات جانبها فانت من يجب ان لا يتخلى عنها فالمرأة تضع فى من تحب كل الدوار الاب والابن والاخ والزوج وانت الان جعلتها تشعر انها فقدت كل ذلك فى لحظه انت لم تهتم بما سوف تشعر به انت فقط اهتممت بنفسك. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    كان عليك ان تحترم حبها لك كان عليك ان تستمر فى علاقتك معها لا تدعها فى تلك الظروف الصعبه فانت كنت حبيبها وهى كانت تحبك وتركك لها فى هذه الظروف العصيبه المؤلمه التى تحتاجك انت وكل من تعرفهم حولها ولكنك لم تفعل بل انك تخليت عنها وعن حبها وانت بتلك الطريقه تكون قد تصرفت بطريقه انانيه ومؤلمه لها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    كان عليك ان تظل بجانبها وترعاها وتساعدها ان ما قمت به كان سلوك انانى لانها كانت بحاجه لك معها تساندها وتقف بجانبها حتى تستطيع ان يكون لديها امل لتخطى ذلك المرض التى عانت منه ولكنك لم تفعل وتركتها وحدها وهذا من الممكن ان يؤثر عليها بالسلب لشعورها بان الجميع يتجنبوها وتركوها هذا الشعور مؤلم حد العذاب لذا فانت مخطئ لتخليك عنها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    كنت تستطيع ان تستمر معها مان هنالك الكثير من الطرق التى تجعلك تحافظ على نفسك بجانبها كان يمكنك ان لا تتعامل معها جسديا جتى لا تكتسب المرض او ان تحاول ارتداء بدله ما عازله للمرض ولكنك لم تفعل وهذا امر يعود لك فليس هنالك مايجبرك للبقاء معها لانك لن تتحمل عناء المرض وخوفك من ان تمتسب المرض كان سوف يعذبها اذا راته فى عينيك اكثر من فراقك لذا حاول ان لا تضع على نفسك عائق انك مذنب فى حقها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخى الغالى ان ما قمت بفعله من تركها وبعدك عنها بالطبع قد سبب لها الشعور بالحزن والغضب لان الانسان المريض يكون بحاجه لكل الاصدقاء والاحباب بجانبه ولكنك قد تخليت عنها كنت تستطيع ان تستمر معها وحاول ان لا تتعامل معها جسديا حتى لا تكتسب المرض كان يمكنك ارتداء بدله ما للحفاظ على نفسك ولكنك لم تفعل لذا فهى الان تشعر بالالم والحزن من تخليك عنها وقت الحاجه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    كان عليك يا اخى العزيز ان تستمر معها وان تقف بجانبها فى وقت مرضها لانها كانت فى اشد واصعب اوقاتها التى هى بحاجه لك وللجميع بجانبها ولكن تخليك عنها بالطبع سبب لها الكثير من الالم والشعور بهوان النفس لانها كانت تظن انك حبيبها الذى سوف يقف بجانبها ويساندها وقت مرضها .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟