كيف أرجع لحياتي السابقة وأقبل على الحياة بشغف وحيوية؟

قضايا نفسية

انا فتاة أبلغ من العمر عشرون سنة ، جميلة وقوية ومعروف عني بصعوبة المنال ، في العطلة الصيفية عملتُ في متجر وأحببتُ صاحبه بعد أن اخذ دور الرجل المثالي وبعد ارتباطي به أذاقني جميع انواع الألم تركتُه مرات عدة ولكنه في كل مرة يقنعني بالعودة ، بعد ثلاثة اشهر اكتشفت خيانته و اكتشفت إنه رجل سيء جدآ وقد أذى فيما سبق فتيات كثيرات وأستغلهن فتركته و لم اترك له وسيله للتواصل معي ، أصبتُ بإكتئاب حاد الجميع يخبرني بإنني تغيرت أشعر وكأن البرائه التي بداخلي قد ماتت وكأن روحي قد تلوثت ، فقدت شغفي .. انا لستُ هكذا كنتُ مليئة بالشغف والحياة ، عندما تسئلني صديقاتي او اخواتي عن سبب انطفائي لا استطيع ان اخبرهم انني احببته لأني لا احب ان يراني أحدآ ضعيفة ، عدتُ الان لقراءة الكتب ومشاهدة الافلام والخروج مع صديقاتي لكي اعود الى طبيعتي ولكن الشغف بكل هذا قد اختفى ، ماذا افعل ؟ اريد ان اعيش حياتي مثلما كانت ؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري ستعيشين وتعيشين افضل بعد ان تعلمت وازددت خبرة كل مافي الامر تحتاجي الى الوقت،، المهم انك قوية واتخذت القرار الصحيح وحافظي على قرارك ولا تشتاقي الى الشغف والنشوة عندما كنت معه قد تحتاجي الى ستة اشهر لتنزل نسبة هرمون التعلق الاوكسيتوسين ولكن على ان لا تفكرب به بحب وشوق وغرام،، لا تبكي على نفسك القديمة وبراءتك فالحياة تعلم وليكن اختيار البراءة قرار وليس من قلة الخبرة،، احبي نفسك وتجاربك واستمري فيما تعملي وجدي امورا بديلة وانا واثقة انك قادرة على تجاوز هذا الانسان السيء فسيسقط من عينك تماما
  • علم
    علم
    من مجهول
    في البداية عليكِ أن تعترفي أن هذه تجربة ، وأن التجارب قد وضعت في طريقنا من أجل أن تجعلنا أقوى، وكما يقول المثل ، ما لا يقتلك يجعلك أقوى ، بطبيعة الحال ستصيرين أقوى ، ولكن عليك فقط أن تواجهي الموقف ، أنتي مازلت صغيرة في العشرين من عمرك، ولذلك أمامك الحياة طويلة، والفرص كثيرة، وسوف تحبين شخص يضعك في عينيه ، ليس خائن أو جبان ، أو مستغل، كل ما عليك فعله الآن أن لا تندمي على ما حدث، وتتعلمي منه، فقط، ومن ثم تبدأي حياتك من جديد ، وتنفتحي على الحياة وتمارسي مواهبك، وتبني شخصيتك من جديد
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    بداية فإن العلاقات العاطفية تحتاج من إلى 6 شهور إلى عام كامل من أجل أن نستطيع أن نتخطاها فإن كنتي لا تزالين في هذه المرحلة فكل شيء طبيعي معك ، ولا خوف، والزمن كفيل بأن يجعلك تنسين من أذاك، وصدقيني ستنظرين لهذه الأيام بطريقة ساخرة وستتعجبين من تأثرك الذي تعيشينه الآن، الأهم هنا هو أن تتحركي من مكانك الذي وضعتني نفسك فيه، تقولين انك قوية ، والقوة تظهر في أوقات السقوط ، القوة هي من تجعلنا نتخطى الألم، أنتِ في العشرين من عمرك، وهذا يعني أنك تبدأين الحياة، لا تدعي لحدث عابر يدمر حياتك الجميلة والتي ستمتد بك وبها العديد من الأشياء الجميلة، فقط إبدأي وأحلمي وسيري على طريق تحقيق حلمك، إنجحي في دراستك، مارسي هواياتك المفضلة، إذهبي للصالة الرياضية ، أمامك الوقت لكي تنسي ، وتحبي من جديد شخص صادق يستحقك ، أما شعورك بأنك فقدتي البراءة فهو شعور طبيعي لانك رأيتِ شراً ، والشر يترك أثره على ضحاياه، ولكن هذا الإحساس سيزول ، فقط إقطعي أي تواصل معه، إبدأي حياتك ، حددي أهدافك وأحلامك وتحركي في إتجاهها وأتركي الباقية على الوقت والزمن.
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا تلومي نفسك علي أي تجربك فاشلة حدثت في حياتك ، فالحياة مدرسة و اذا لم تخطئ لن تتعلمي و لن تقوي شخصيتك و لن تستطيعي أن تواجهي الحياة و تقوي من نفسك و تصبحي أكثر خبرة بالناس و كيفية التعامل معهم ، فالناس أصناف مختلفة و يجب عليك الحذر دائماً و التعلم كيفية التعامل مع من حولك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا تذهب للأماكن التي كنتي تريه فيها كي لا تشعر بالحزن و الاكتئاب و أنت تتذكر أيامكم السابقة مع بعضكم البعض .
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا تتكلّمي عنه: وهنا تكمن أكبر التّحديات لا تتكلّمي عنه مع صديقاتك ولا تتذكّريه، وحتّى إذا كنت تظنين أنّ: ما عدت تحبّينه فكلامك المتواصل عنه يؤكّد أن له بعد في قلبك مكان ما!
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    عليك أن تشغلي بالك بأمور أخرى. فالبديل الأفضل لك هو القراءة. فحبّ الكتب يشبه الهيام وسترين كيف حين تنشغلي بكتاب شيّق ستنسين أمر حبّك القديم رويداً رويداً.
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا تفتحي المجال لنشوء علاقة جديدة بينكما فامحيه من لائحة أصدقائك على الانترنت، ولا تقصدي الأماكن التي تعرفين مسبقاً أنّه يتواجد فيها. أمّا إذا كنت تعملين في مكان عمله نفسه حاولي ألا تكون علاقتك مباشرة معه كي لا تفتحين مجالاً للحنين.
  • علم
    علم
    من مجهول
    عليك أن تكوني جريئة وقويّة وتتخلّصي من كلّ ذكريات حبّك القديم بما تتضمّ، من صور، هدايا، رسائل قصيرة ... فما يبعد عن ناظريك يبعد قليلاً عن قلبك!
  • علم
    علم
    من مجهول
    يجب ان تهتمي بممارسة الهوايات التي تفضليها وممارسة الرياضة فهذا كله من شانه ان يملىء وقتك فلا تعودي تفكري كثيرا بالامور التي تزعجك بل بالعكس يجعلك سعيدة بعيدا عن الكآبة والعزلة
  • علم
    علم
    من مجهول
    التقرب اكثر لله تعالى فليس هناك من يستحق الحب العميق غيره سبحانه فالتقرب اكثر لله بالطاعت يملىء التجاويف الفارغة الروحية في القلب فلا يعود يهمه التفكير بالحبيب ولا بشيء اخر
  • علم Turkey
    علم Turkey
    من مجهول
    السؤال تاثرت من العلاقة يعتمد على مدى عمقها و كم خسرتي بسببها !!!؟؟؟!!

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟