أخوات زوجي يتحكمن به ويتدخلون بأدق تفاصيل حياتنا

قضايا اسرية

اعاني من التوتر والقلق الدائم والتفكير الزائد وذلك بسبب تصرفات اخوات زوجي البنات فهن طماعين كيادين متسلطين وماكرين جداً ويستغلون زوجي أسوأ استغلال، متزوجين وميسورين الحال جداً ويقنعون زوجي انهم مسؤلين منه على الرغم من وجود حمايا وحماتي على قيد الحياة ولا يقصرون معهم ولكنهم طمعانين في زوجي ويستخسروا اي شي يعمله من أجلي وبحكم غربه زوجي يتحكمون في ماله الذي يرسله وخانو زوجي واخذوا فلوس من الأرباح بدون علمه وعرفت انا بالصدفه من حماتي وديما أشك بيهم وأنهم ليس لهم أمان وعندما أراد زوجي يعطي لي كريدت كارد ليكون خاص لي بمصروفي الشهري لي ولاولادي اعترضوا يريدون أن ألجأ لهم شهريا ليعطوني مصاريفي وإذا أردت زياده في الشهر بسبب الغلا وبعلم زوجي يقولون لماذا تريدي الزياده وديما بصين لي في كل شي، وهما ديما متسلطين اللسان ويفتعلون المشاكل معي حتى أصبحت اتعصب من اهانتهم ووقفتهم ذات مره عند حدهم وصرخت عليهم الا يتكلموا معي بعد بهذه الطريقة سبوني وقاطعتهم من وقتها فاذدادوا مكرا وتخطيطا بي كلما أراد زوجي النزول من سفره يقحمون أنفسهم في حياتي حتى يأخذوا زوجي ويشغلوه عني يفتعلون مشاوير ولا يذهبون إلا وزوجي معهم واذا ذهبنا مصيف لأيام تقول احداهم سآتي معك هي وأولادها وزوجها أو تقول احداهم خذوا أولادي معكم وذلك حتى بعد مقاطعتي لهم وكمان يقولون لزوجي اعزمنا في منزلك وياتون وياكلون ولا يتحدثون معي وكأني كرسي بالبيت ويضحكون مع زوجي بزياده للكيد بي اكثر حسبي الله ونعم الوكيل كرهتهم واصبحت اكره إجازات زوجي بسببهم وإذا تحدثت مع زوجي لا يهتم بمشاعري ولا ينصت لي لأنهن اخبروه ان اخوهم الأكبر يتبع مراته وماشي وراها وبذلك يضمنوا أن زوجي لا ينصت إلى أبدا، بدعي عليهم ليل ونهار أن يرد ربي مكرهم عليهم وان يحصل لهم في حياتهم نفس مايفعلون معي، فكيف اكون سعيده مع زوجي في حياتي مع كل ما يفعلوه حتى انهم يملكون توكيل رسمي من زوجي بكل شي حتى يستطيعون التصرف أثناء سفره أشعر باكتئاب ويأس ولا أستطيع التوقف عن التفكير حتى أصبحت غير شغوفه بأي شي، كيف أسعد في حياتي؟ وكيف أنسى اهانتهم؟ وكيف اتفادي مكرهن المستمر وخاصه في إجازات زوجي؟ وادعي الله ديماً أن يروه في حياتهم وحياه بناتهم لأنهن يرضون لي ما لا يرضوه على أنفسهم.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي لا تعكري حياتك عند زيارة زوجك لك  بالشكوى والانتقاد فهو يعيش في الغربة ويقضي وقتا محدودا معك ومع أولادكما ، وأخواته يستغلون شوقه للعائلة ليحكموا السيطرة عليه . أنت وحيدة في مواجهتهن فلا تعاديهن بل حاولي التقرب منهن بذكاء وتخطيط لكل تصرف تقومين به . حاولي أن تبحثي عن نقاط ضعف كل واحدة منهن لتحسني علاقتك بهن . لا تتدخلي بين زوجك وأخواته ، لا تلوميه  فهو لن يسمح لك بانتقادهن مهما فعلن ، المهم أن تحصلي على استقلالك المادي ولا تحتاجين لتبرير مصروفك لهن . أصري على زوجك ليفتح  حساب خاص بك وبأولادك ولكي لا تحتاجي لأحد في غيابه . ابحثي عن عمل يتناسب مع مؤهلاتك حتى لو من داخل البيت لتتحرري ماديا وتنشغلي عن مشاكل أخواته . عبري لزوجك عن حبك له ، تقربي منه أثناء زيارته لكم ، لتحصلي شيئا فشيئا على  الأولوية في حياته أنت وأولادك . 
  • علم
    علم
    من مجهول

    لا يجب ان تشعري بالاكتئاب او اليأس فالامر في النهاية ليس نهايه العالم كما انه يخص زوجك ولا يجب ان تتدخلي فيه فان لم تكوني قادرة على التحمل فاخرجي نفسك من هذا الصداع تماما ولا تدخلي فيه وان دخلتي فيه فلا تفقدي الامل ولا تشعري بالاكتئاب ابدا 

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي هم من نفس اادم ومهما تشاجروا او حدثت بينهم مشاكل فييعودوا لبعضهم البعض وانت الغريبة بينهم وستظلي هكذا وان حديثت مشكلة وساعدتس زوجك وخسرتي البقية فاعلمي انك ستخسري زوجك مع الوقت وانهم سبعملوا على اخراجك فحاولي ان تتعاملي مع الامر بذكاء لتتمكني من السيطرة على العلاقة معهم ومع زوجك

  • علم
    علم
    من مجهول

    اعانك الله يا ابنتي على تحمل ما يحدث قفرؤية الزوج يتعامل بهذا الشكل مع اخواته وهن يتعاملن معه بتلك الطريقة هو امر محزن جدا لكن انت يجب ان تفهمي ان تلك هي سنة الحياة وانه لا داع للتدخل بين الاخوة حتى لا تكوني انت السيئة امام الجميع

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان كانت اخوات الزوج سيئات فهذا هو الوضع الطبيعي اما ان كن لطيفات فهذا هو الوضع النادر لهذا لا يجب ان تفكري في الامر على انه مشكلة بل هذا هو الوضع الطبيعي فحاولي ان تستوعبي هذا وان تتعاملي مع الامر من هذت الاساس حتى لا تبالغي في رؤيتهم اشرارا فتبدئي في التعامل بطريقة مبالغ فيها

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخوات زوجك علاقتهم به منذ بداية ولادتهم ووالدته ولا يمكنك ان تفكري في انه من الممكن لكي الدخول بينهم والخروج بامان فالامر يكاد يكون مشتحيل لهذا يجب ان تفهمي تلك النقجة جيدا وان تسيطري على نفسك وعلى حساتك لتتمكني من توجيه الامور للطريق الصحيح فانت انسانه واعيه وتستحقي الافضل  فلا تضعي نفسك في هذه الدائرة

  • علم
    علم
    من مجهول

    ليس امامك حل سوي الصبر و التعامل مع اخوات زوجك بطريقه عاقله و حكيمه و باسلوب جيد ، عليك ان تكون مثال الزوجه الصالحه و الهادئه امام زوجك و مثال للكنه المثاليه و الفاضله امام والدي زوجك ، لا تعطي اخوات زوجك اي ثغره لكي يستخدموها ضدك .. وفقك الله و كان في عونك

  • علم
    علم
    من مجهول

    قطع الصله عنهم لن تفيدك بل قد يبتعد زوجك عنك اكثر ، و انت بحاجه للحفاظ علي زوجك حتي لا يكسبوا في النهايه ، وفوضي أمرك إلى الله تعالى، و حافظي علي علاقتك بحماتك و حماك فهم اهم فرد في العائله بالنسبه لك ، والحياة يوجد بها الكثير من الأمور الصعبه والقاسية التي يجب علينا الصبر عليها . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليك بالاستمرار علي تجنبهم بقدر المستطاع وعلي عدم التدخل في علاقتهم بأخوهم ، حاولي الابتعاد عنهم وعدم محاولة التحدث معهم عن حياتك الخاصة ، وعليك الحذر منهم بقدر المستطاع ، حتي لا يكونوا السبب في مشاكل بينك و بين زوجك ، فأنت لديك حياة يجب عليك الحفاظ عليها. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    من غير الصحيح أن تستمري علي هذا الحال ، بل يجب عليك أن تفكري جيداً في أخذ خطوة جدية مع زوجك لكي يتوقف عن تلك التصرفات ولكي لا يعطيهم الفرصه في التدخل في حياتك وحياته ، يجب عليك أن تكون أكثر وعي و تتحدثي مع زوجك بذكاء و عقل حتي يقتنع برأيك وحتي يبدأ في التغيير من نفسه. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    هذا الذي يظهر حولك من الأمور العادية المعروفة المألوفة بين الكثير من العائلات ،، فاخوات زوجك الفتايات سوف يبدأوا في اظهار الغيره و ايقاع المشاكل بينك و بين زوجك خاصه اذا كان يحبك و يكرمك و ايضا و الحل هو عدم اظهار كرم زوجك عليك و علي بيته تجنباً لغيرتهم . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    أتفهم موقفك لأني مررت بنفس التجربة ، فاخوان الزوج و خصوصا الفتايات أحيانًا تحصل منهم غيرة من زوجة الابن الذي جاءت تشاركهم في حبه وفي جيبه و من الواضح أن لديهم بعض مشاعر الغيرة والأنانية ولذلك تصرفاتهم بهذا الشكل ؛ فلا يجب عليك الاستسلام لهم ويجب عليك الحذر منهم بقدر المستطاع والاستمرار علي تجنبهم ومحاولة الحفاظ علي حياتك بشكل سليم. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي تلك المشاكل تحدث كثيراً في الكثير من الأحيان ، و الافضل هو أن تأخذي الأمور ببساطة، وتجتهدي في التقرب إليهم والإحسان إليهم لأجل زوجك ، واحتملي ما يحصل، لان زوجك قريب منهم و انت مجبره علي تحملهم من اجله فقط ، فالإبتعاد عنهم لا يفيدك وسوف يستمروا في تلك التدخل في حياتك بأي طريقة. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي لابد من أن تصلحي علاقتك بأخوات زوجك ، فمن الواضح أنه لن تجدي أي سبيل للتخلص من علاقتك بهم ، فيجب عليك اصلاح علاقتك بهم ، وكوني متريثه و كوني صبوره و متفائله ، و اقدمي بالسلام عليهم و الابتسامه و التفاؤل و حاولي البدأ معهم في بدايه جديده بعيدا عن المشاكل و المكائد .. وفقك الله و حفظ لك اسرتك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    المشكلة الأساسية في زوجك ، هو من يجب عليه وضع الحدود بينك و بين أخوته وهو من يجب عليه عدم التعامل مع المواقف بتلك الطريقة ، ويجب أن يحافظ علي خصوصيته و علي استقلاله أكثر من ذلك ، فهو من يعطيهم الفرصه لكي يتصرفوا بتلك الطريقة ولكي يصلوا الي تلك الحالة معك ، فالخطأ منه . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي عليك أن تعرفي أن هناك الكثير من الأشخاص بنفس شخصية أخوات زوجك ، وفي معظم الأحيان يتصرف الكثير منهم بنفس الشخصية ولكن يجب عليك أن تكون أكثر حكمة في التعامل معهم واعملي علي كسبهم في صفك لأن العداء بينك و بينهم لن يفيدك علي العكس سوف يخلق مشاكل أكثر. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي الغالية أتفهم صعوبة الموقف الذي تمرين به ، وأتفهم مدي خوفك و شعورك بالقلق و التوتر بسبب تصرفات إخوات زوجك ولكن ليس أمامك حل سوي الصبر والتأقلم علي حياتك الحالية ، وعدم التراجع عن إقناع زوجك بتغيير عاداته و تصرفاته ، فزوجك يجب عليه التغيير من طبيعة حياته و شخصيته ، حتي يضع حداً لأخوته. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي العزيزة الحل هو أن اقنعي زوجك بتغيير تفكيره و طبيعة حياته بالكامل ، فلا يجب عليه التحدث عن أي شيء خاص بحياته المادية و العملية بشكل عام مع أي شخص ويجب عليه الحفاظ علي خصوصية حياته واستقلالها بعيداً عنهم ، فأنت لن تستقيم حياتك الا اذا تخلي زوجك عن تلك العادات. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يجب عليكي أن تعلمي يا سيدتي الغالية ان الامور المشابهة من الطبيعي جدا حدوثها في الحياة العائلية والزوجية وليس هناك اي مشكلة في مواجهتها ولكن لا يجب ان ترتقي لمعاناتك نفسيا من الامر مهما تكلفت المسالة لان التاذي من امر مشابه لا يضمن لك الصمود كثيرا امام عقبات الحياة

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اختي العزيزة يجب عليكي الاهتمام باولادك بشكل اكبر وعدم الالتفات للامر مهما صدر منهم لانه في النهاية لن يتضرر احد غيرك بسبب كثرة من يريدون ضررك والتحكم في زوجك فارى انه بدلا من مهاجمتهم حاولي فقط حماية اسرتك والتقدم بها وضمان مستقبلها

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟