هل أخبر زوجي أني أجهضت الجنين متعمدة وخوفاً منه

قضايا اسرية

سلام عليكم، انا متزوجة منذ ١٠ أشهر، بعد شهرين من الزواج أصبحت هناك عدة مشاكل بيني و بين زوجي زوجي عصبي يريد التملك و السيطرة يتعامل معي كأنني لعبة بيديه لا يسمح لي بالخروج الا معه و حين نخرج مع بعض يتهمني بانني انضر الي غيره اعيش معه في بلد اجنبي و هو مدمن حملت منه وسط كل تلك المشاكل ، ضننت بأن حملي سيفرحه و يثق بي و نعيش في هناء، لكن العكس صار حيث زادت المشاكل تعقيدا لذلك تركت البيت و عدت الي بيت ابي ليتصل بي و يتهمني بأنه سيدمرني انا و ابنه و لن يتركنا نعيش في سلام من كثري خوفي اقدمت علي إسقاط الجنين بعدها عاد و اعتذر و وعدني بأنه سيترك الإدمان قررت أن اعطيه فرصة اخري و اخيرة الان انا اعيش معه هو تغير ،لكن جرح الماضي مازال مفتوح و شعوري بالذنب لاسقاط الجنين يزداد يوما بعد يوم كما انني لم اخبره انني انا من أسقط و كتماني هذا السر يخنقني يعلم الله انني كنت ضعيفة و اقدمت علي تلك الفعل من خوفي منه و انا نادمة جدا علي ذلك كما افكر في اخباره بانني انا من أسقطت لكني خائفة من ردة فعله هو الي حد الآن يعاتبني كيف تركت البيت في يوم من الايام و قررت الطلاق انا في حيرة من أمري و أشعر بأن نفسيتي ضعيفة من التفكير و انعدام الراحة و تأنيب الضمير و خوفي من الله

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي لقد أخطأت حين قررت الاجهاض  ولكن لا جدوى من مصارحة زوجك بهذا الموضوع ، خاصة وأنه مدمن وردات فعله عنيفة وغير متوقعة.استخدمي مانع  للحمل   إذا كنت مترددة في الانجاب وبعد استشارة طبيبتك  النسائية ، حتى تستقر علاقتك بزوجك ويتخلص من إدمانه كما وعدك . تأكدي أنه جدير بالابوة قبل أن تفكري بالانجاب فالادمان مشكلة كبيرة يصعب التخلص منها ولا بد له من مساعدة طبية لينجح فيها . تجنبي مواجهة زوجك حين يكون غاضبا وابتعدي عنه ولا تجيبيه واختاري الوقت المناسب للتفاهم معه .  اعطي نفسك مهلة محددة لتقرري مصير زواجك ، إن كان بالبقاء معه  أو طلب الطلاق ، وذلك إن تخلص من إدمانه وغير  طريقة تعامله معك .  
  • علم
    علم
    من مجهول

    ارى انه لم يكن عليكي التسرع والتهور في اسقاط الطفل ولكن لعل القادم افضل وبداية الاستقرار في اقلاع زوجك عن الادمان ولعلها بداية حياة جيدة مستقرة ولا داع للتطرق للماضي فهو ايضا لم يراعي معاشرتك وجرحك باللفظ والتهديد

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي العزيزة ارى ان هناك بعض التهور فيما فعلتيه فكان يجب عليكي التريث والتفكير مليا في عواقب ما فعلتيه في حياتك ودينك ولكن ربما هذا الخطا يوضح لك المستقبل الخطير مع شخص مدمن ويجب عليك الاجتهاد في علاجه كليا قبل رسم مستقبلك معه 

  • علم
    علم
    من مجهول

    كان يجب عليك الرجوع للدين قبل هذا التصرف والاحتماء بعائلتك عند تهديدك ولكن لايمكن البكاء على الماضي امضي قدما في علاج زوجك والتزامه من عدمه سيقرر ما ان تكملي في حياتك معه او التخلي كليا عنه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    في رايي يجب مواجهته لانه من تسبب في ذلك فحياة الرعب التي تعيشينها مع شخص مدمن يجب ان يعلم ماتسبب به حتى يعلم ما خطوره ادامنة وانه يجب عليه التخلي عنه كليا وادعميه في العلاج والتقدم عسى ان تكون صدمة لتوقف الخطا بكامله

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الطبيعي خوفك من شخص مدمن ولكن خوفك من الله اكبر وكان يجب ان تحتمي بوالدك وبالقانون والقضاء ولعله خير او سبب لتغير زوجك ولكن احرصي كل الحرص منه ولا يجب اخباره بما فعلتي حتى يتحسن كليا ويصبح افضل .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ما بينك وبين الله ستحاسبين عليه ولكن في رايي اعراض الاقلاع عن الادمان صعبة وان صارحتيه الان بما فعلتي سيعود للاسوا ولكن لعلها بداية جديدة لحياة افضل كليا وجل من لا يخطئ وان لم تشعري بالامان تجاهه فلا داع للاستمرار في هذه العلاقة .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لم يكن من الواجب التخلص من الطفل تحت اي ظرف ولم يكن هناك مبرر للعودة للحياة الكحفوفة بالمخاطر والادمان فليس هناك ضمان لتحسنه او توقفه عنه ، ولكن اسعى معه وحاولي اصلاح طريقه ومن الممكن ان تكون هذه الخطوة بداية الخير .

  • علم
    علم
    من مجهول

    تصرفك خاطئ جدا ولكن اضطرك خوفك ان تقومي بهذا وعسى ان يسامحك الله فهو يعلم السر ولكن امضي بكل طاقتك في سبيل اصلاح زوجك والفرص القادمة افضل وربما يتغير للافضل وتتمكنين من مصارحته

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي العزيزة ارى انك تخاطرين الان بوجودك معه فالادمان المعاناة الاكبر في توقفه وليس في القرار ففي رايي ان تحاولي مراعاته ولاتذكري تلك المشكلة ابدا حتى يتخلص من اعراض الادمان ومشاكله كامله وبعدها بامكانك ان تقرري ان تكملي ام لا .

  • علم
    علم
    من مجهول

    في رايي انه لكل فعل رد فعل ولكن ليس بهذه الطريقة كان يمكنك مقاضاته ولن يتمكن من الحاق الضرر بك او بطفلك ولكن انت ايضا كنت تواجهين شخص مدمن وكان واجب الحرص منه جيدا ولكن في رايي ابداي صفحه وحياة جديدة وسياتي الوقت المناسب لاخباره اذا تغير للافضل .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اختي زوجك كان لا يقدر الحياة الزوجية من الأساس و كان ينوي ايذائك أنت و ابنك ، رجوعك له واعطاؤه فرصه أخري هي خطوة صعبه ، فيكفي أنك تعطيه فرصه و لا يحق له أن يحاسبك أو يعاتبك و لا يجب عليك التحدث معه ، اطوي تلك الصفحه وصبي تركيزك علي حياتك الحالية. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالطبع لا يجب عليك التحدث مع زوجك ، زوجك اخطأ كثيراً في حق و ما حدث معك كان ردة فعل فقط لا غير ، و حديثك معه الآن ما هو الا تخريب لحياتك الحالية بعد أن أصبحت حياة طبيعية ، فلا يجب عليك زعزعة العلاقة الآن بينكما مرة أخري ، المهم هو التعلم مما فات .. وفقك الله 

  • علم
    علم
    من مجهول

    زوجك السبب في كل ما وصلتي اليه من الأساس والسبب في فكرة الإجهاض من البداية ، فلماذا تشعر بالضغط النفسي و تأنيب الضمير!؟ كان يجب عليه أن يعرف قيمتك و قيمة ابنه و النعم التي اعطاها الله له ، وردة فعلك كانت بسبب خوفك و قلقك ، فلا تندمي علي ما حدث و فكري فيما هو قادم. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالطبع الإجهاض محرم شرعاً ولا يجوز الإقدام عليه، وإن كان قبل نفخ الروح في الجنين لأن هذا من باب إهلاك النسل، و هذا ذنب لا يمكن تجاوزه ، وكان لابد من أن تخبري زوجك علي الأقل ، أنت تعرفي خطأك و هذا هو المهم و لكن حديثك مع زوجك ليس الحل لأنه سوف يزيد المشاكل فقط .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت أخطأتي عندما أعطيتي فرصة أخري لزوجك من الأساس ، وكان لابد من عدم التراجع عن قرار الإنفصال وخصوصاً بعد أن تجاوزتي مرحلة الانجاب وتم إجهاض الطفل ، فكان يجب عليك بدأ حياة جديدة بعيداً عن تلك المشاكل و الضغوطات و المخاوف التي تمري بها مع زوجك . 

  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول

    اتركيه وتعرفي على رجل مستقيم يقدر الحياة الزوجية 

  • علم State of Palestine
    علم State of Palestine
    من مجهول

    اولا قبل كل شيى زوجك لا يحق له ابدا ان يعاتبك، لانه مدمن وكان ذو خلق سيئ فطبعا لكى الحق بطلب الطلاق ،ياريت جميع النساء يفعلن ذلك، وبخصوص جنينك فانتى فعلتى ذلك لكى تنقذيه من هذا الاب.ونصيحة يا اختاه نصيحة لا تحملى مرة اخرى قبل ان تتيقنى ان زوجك تغير فعلا

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالطبع هذا ذنب كبير ويجب عليك أن تكفري عنه بكل الطرق الممكنه ، ولكن ايضا التحدث مع زوجك واخباره الحقيقة لن يفيدك علي العكس سوف يخلق لك مشاكل أكبر فقط ، فيجب عليك أن تكون أكثر حكمه وتتجاوزي هذا الأمر وتكون صريحه وصادقة مع زوجك فيما هو قادم فقط. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    بما أن زوجك يحاول تصحيح أخطاء الماضي ويحاول التغيير ، فلا يجب عليك التحدث معه حول ما حدث علي العكس يجب عليك السكوت ونسيان الماضي ، لأن التحدث معه حول هذا الأمر سوف يجعلك يفتح أبواب الماضي مرة أخري وقد يعود بشخصيته القديمة أو بصورة أقسي ، وأنت في غني عن ذلك . 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟