هل أجعل أمي تعيش معي عندما أتزوج بما أني وحيدتها

قضايا اسرية

سلام عليكم أبغى أشاوركم انا فتاة "وحيدة أهلي" عادي إذا تزوجت أجعل أمي تعيش بقربي و يلي مثل وضعي ولهم نفس النية ماذا فعلتم؟ حتى في بعض السفرات أريدها أن تكون برفقتي ، صعب جدا أن أتركها بمفردها ، بالنسبة لل الأقارب عارفين الحياة اليوم كل واحد مع نفسه وحياته وتعرفون كبار السن يشتكون من الوحدة وقد ايش تؤثر على صحة الجسم الله يطول بعمرها

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي لا يبدو سيدتي ، أنك اخترت شريك حياتك بعد ، ولم توضحي امكانياتك المادية لأن ذلك له تأثير كبير على تعاملك مع هذا الموضوع . أولا ، إن كان بإستطاعتك تأمين شقة صغيرة ملاصقة لك ،  تسكن فيها والدتك مع مدبرة منزل ، فتكون قريبة منك وفي نفس الوقت تحافظ على استقلالها وحريتها يكون هذا  الحل الأمثل. أما إذا لم يكن  ذلك بإستطاعتك ، فالافضل أن تتفقي على هذا الموضوع مع زوج المستقبل وتتفاهمي معه حول الطريقة التي تحترم خصوصية والدتك ولا تقيد حريته في بيته ، كأن تؤمني لها جناحا خاصا بها ، فيه غرفة نومها وغرفة معيشتها فتساهد برامجها المفضلة على راحتها . والدتك بحاجة أن تشعر بأنها مستقلة ، حتى لو كان هذا الاستقلال مجرد غرفة تجد فيها راحتها . زوجك أيضا بحاجة للاسترخاء في بيته ، ارتداء ما يحب ، الجلوس كما  يحب ، مشاهدة ما يحب من برامج ، تجنبي الاحراج لوالدتك ولزوجك لتعيشي بسعادة ،  فلو حصل خلاف بينك وبينه ، ستشعر والدتك لو كانت تشارككما غرفة المعيشة وسيكون الموقف محرجا للغاية بالنسبة لها ولك .  المسألة في غاية الدقة ولكن بالتفاهم والمحافظة على خصوصية كل من والدتك وزوجك ستنجحين في إرضائهما معا .  
  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي الغاليه ان الامر بسيط والتفكير فيه واضح فلا يجب ان تتقدي حياتك ابدا ولا ان تشغلي بالك باللمر اكثر من ما يجب فانتي لديكي حياتك ولا يجب ان تتركي الامر ليؤثى عليكي اكثر من اللازم فخاولي يا ابنتي ان تهتمي لنفسك ولوالدتك وان تاخذيها معك لان هذا امر ضروري ان لم يكن لها غيرك

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي اهتمي لوالدتك واهتمي لوجودها معك ان لم يكن لديها غيرك فيجب ان تكوني اكيده من ان هذا هو الحل الوحيد للمشكلة فلا يمكنك ان تتركيها وحدها وانتي مدركه لان سنها كبير وانها في حاجه لمن يكون معها والى جانبها فلا يمكنك ان تتركيها وحيده ابدا 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا صغيرتي ما تحاولي فعله هو فعلا امر رائع فلا يجب ان تتركي والدتك ابدا بدون ان تكوني عونا لها فحاولي يا ابنتي ان تنتهي من الامر ومن التفكير فيه وان تهتمي لوالدتك كما تهتمي لزوجك فبقءها معك ان لم يكن لديها غيرك هووامر طبيعي جدا ويجب ان يتم 

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالطبع ان لم يكن والدك موجود فيجب ان تكون والدتك معك فلا يمكن ان تعيش وحدها ابدا فعليكي ان تهتمي للامر وان لا تفكر به اكثر من اللازم فوجود والدتك معها امر واجب لتتمكن من احل المشكلة فلا يمكنك ان تتركيها وحدها ابدا بدون ان تكوني سندا لها 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي لا خطا في هذا ابدا فهذا افضل من ان تعيش وحدها مادام ان زوجك سيكون موافق على هذا الوضع فلا مشكلة في الامر على الاطلاق ومادام ان هناك توافق بينكم وبينها وبين زوجك فلا مشكلة في الامر على الاطلاق فعليكي ان تهتمي للتفاصيل لتتمكني من انجاح الامر 

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي العزيزة عليكي بالتحدث مع والدتك في هذا الشأن وان تخبريها انك لن تتمكني من تركها بمفردها وتقترحي عليها ان تقوم ببيع ذلك المنزل الذي تسكن به وتقوم بشراء منزل اخر بالقرب منكي في نفس المنطقة التي تسكنين بها ،، و عبري لها عن مدى صعوبة تركك لها بمفردها وانك ستظلين مشغولة البال طوال الوقت حتى تقتنع بكلامك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزة بالطبع عليكي الا تتركي والدتك بمفردها اذا كانت ستظل وحيدة تماما بعد زواجك ،، فاذا كان منزلك المستقبلي واسعا وتتمكنين من اخذ والدتك معك فسيكون جيدا ومريحا نفسيا بالنسبة اليكي ،، وسيكون كرد بسيط لكل ما فعلته والدتك معكي ولكل التضحية التي قامت بها في حياتها من اجلكم زمن اجل تربيتكم ،، فابسط الامور هي الا تتركيها بمفردها بعد هذا العمر .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي العزيزة اذا كان بمقدورك ان تجعلي لوالدتك منزلا صغيرا بالقرب من بيتك المستقبلي فسيكون امرا جيدا لكليكما ،، اما اذا كان هذا الامر صعبا ولن تتمكني من توفيره فيمكنك ان تحضري لها سيدة تجلس معها في المنزل وتساعدها في اموره و تؤنس وحدتها في الايام التي لن تتمكنيمن زيارتها بها ،، وليوفقك الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي ان هذه سنة الحياة ان تتزوج الفتاة وتنفصل الي بيت مستقل بها ،، ولذلك فان عليكي الا تقلقي كثيرا بشأن ذلك الموضوع فان والدتك ستكون على دراية بهذا الامر ،، ولكن ايضا عليكي الا تقطعي مع والدتك لفترات طويلة ،، فقومي بزيارتها في كل اسبوع مرة او اقضي برفقتها يومين وهكذا ،، وليحفظها لكي الله يا ابنتي .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي الكريمة انك فتاة طيبة ومخلصة وتحبين والدتك ،، وادام الله عليكي وجودها في حياتك ،، ان ما تفكرين به منطقي فيجب ان تكون عينيك دائما على والدتك والا تتركيها لفترات طويلة وتوديها دائما ،، ولذلك فان الحل الامثل هو انه عندما تتزوجي بإذن الله تجدي لوالدتك بيتا بالقرب منكي حتى يسهل عليكي دائما زيارتها و رؤيتها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي ان تفكيرك في حد ذاته امر جميل منك ويدل علي حبك الشديد لوالدتك وتعلقك بها ، فادعو الله ان يحفظها لك وييسر لك الخير ان شاء الله ، و بالطبع يمكنك اخذ والدتك لكي تعيش معك بعد الزواج خصوصا انه من الواضح انها ليس لها سواك وليس لك سواها وسوف يكون من الجميل ان تكون بجوارك وتعينك علي بعض الامور وايضا تعتني بها وبصحتها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا سيدتي كل شخص يختلف عن الشخص الآخر ، وكل انسان تختلف حياته عن حياه الآخر ، فلا اعتقد انك سوف تستطيعي اتخاذ هذا القرار بمفردك ، فيجب ان تأخذيه مع زوجك وايضا مع والدتك ، فقد لا ترضي والدتك بالمكوث معك او لا تحبذ ذلك ، و الافضل ان تتحدثي معها ومع خطيبك حتي تصلا الي حل مناسب يوافق عليه الجميع .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي الغاليه من الممكن ان تحاولي اخذ بيت كبير بطابقين مثلا لك و لوالدتك حتي تمكث معك فيه ، وفي نفس الوقت يكون لديك بعض الحريه و الخصوصيه انت و زوجك ، فاعتقد ان هذا الحل سوف يكون الانسب لك ولها ، فبالفعل اذا كانت غير مستعده للجلوس بمفدرها او صحتها لا تسمح بذلك ، فالافضل ان تكون بجوارك حتي تعتني بها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي هذا الامر متوفق علي الافتاق بينك وبين خطيبك ، فإذا كانت ظروفه مناسبه والبيت التي سوف تسكنين فيه مناسب فبالطبع يمكنك اخذها معك ، واذا لم يوافق لقدر الله او لم يكن المنزل يسمح ، فمن الممكن ان تجعليها تنتقل الي بيت صغير بجوارك حتي تستطعي ان تذهبي لها كل يوم وستطيع ان تأتي اليك ولا تبتعدي عنها ابدا .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه ادعو الله ان يحفظ لك والدتك وان يطيل في عمرها ، و بالطبع اذا كانت والدتك سوف تصبح بمفردها بعد زواجك فالافضل ان تأخذيها معك الي بيت الزواج ، خاصا اذا كان البيت مناسب و واسع بعض الشيء ويستطيع جمعكم جميعا ، فوالدتك قد ضحت كثيرا في حياتها ولكي تقوم بتربيتك تربيه سليمه والآن جاء دورك لكي تردي لها الجميل .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟