أمي ترفض زوجتي بعد أن تحملتني بمرضي وتحملت عجزي

قضايا اسرية
أمي ترفض زوجتي بعد أن تحملتني بمرضي وتحملت عجزي

اولا اود ان اشكر القائمين على هذه الصفحه الرائعه على كل ما بقدموه واللذين لهم الفضل الكبير بعد الله في مساعدتي ، سبق وان طرحت مشكلتي والتي كانت باختصار اني تزوجت اول مرة وكانت زوجتي تطول لسانها على امي واخواتي وتشتمهم و تقلل ادبها كثير وامي طلبت مني ان اطلقها وفعلا طلقتها ، وخطبت بنت ثانيه وكانت تحترمني وتحترم اهلي وعشت معها شهور ثم اصبت بجلطه واصبح عندي مضاعفات ، و زوجتي الثانيه لم تتحمل مرضي وطلبت الطلاق ، وعدت لزوجتي الاولى التي وقفت بجانبي وساندتني باضعف حالاتي وسافرت معي لاكمل علاجي وكانت تنظفني من الحفاظ بعد قضاء حاجتي وصبرت على عجزي الجنسي ويشهد الله انها تغيرت معاملتها معي ومع امي واخواتي و تقدم لهم كل احترام وكل من شهد مرضي وحالتي قال لي نعم الزوجه زوجتك صانتني وحفظت عرضي ومالي ، حتى انها كانت تذهب لوظيفتها وتصرف معظم راتبها على علاجي ، لكن بمجرد ان بدات بالتعافي امي رجعت تطلب مني اطلقها وامي لم تنسى اساءتها ، وانا طرحت مشكلتي والمعظم نصحني ان ابقي مع زوجتي وامي سترضى ، وبالفعل انا بقيت مع زوجتي واعيش ببيت مجاور لبيت امي لاني ولدها الوحيد ولا استطبع ان ابعد عنها ، لكن امي لا زالت غاضبه من زوجتي وترفض ان تزورها رغم ان زوجتي اعتذرت وتتودد لها بالهدايا والكلام اللطيف لكن امي لا زالت تقنعني اتزوج عليها انا ندمت على طلاقها لانها والله نعم الزوجه معي ودائما تطلب مني احن على امي ، لكن ام خلاص قلبها قسي ، انصحوني ماذا افعل كيف احل هذه المشكلة وحاولت ادخل رجال كبار بالعائلة يكلموها ، طبعا انا بعد الجلطه لا انجب الا بالتلقيح الصناعي وقلت لامي ان شاء الله بعمل انا وزوجتي عمليه تلقيح وبجيب لك حفيد ، تقولي اذا حفيدي من زوجتك هذه لا اريد ان اراك لا انت ولا اولادك وفعلا اما اتوقع امي تعملها لان بصراحه احيانا قلبها يقسى كثير انا متمسك بزوجتي وبنفس الوقت لا اعرف كيف ارضي امي ما هو الحل !!!؟؟؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي لماذا كل هذا الكره من جانب والدتك لامرأة  وقفت بجانب ابنها وخدمته في مرضه وتحملت عجزه ؟ ربما أخطأت معها في السابق ، فطلقتها وتزوجت ثانية ، ولم  توفق بزوجتك الثانية التي هربت من المسؤولية ومن عجزك ، فعدت لطليقتك التي أثبتت طيبتها وحبها لك ،ومعدنها الاصيل ،  وعادت لك رغم مرضك وقد  تغيرت واعتذرت وتحاول بكل جهدها نيل رضا والدتك. في الحقيقة ، أمك تظلم زوجتك وتتجاهل كل ما فعلته من أجلك ، بينما المفروض  أن تقدرها وتشكرها ، فمن الصعب جدا أن تجد زوجه مخلصة ومتفانية لهذه الدرجة في زمننا هذا ، ألم تتهرب زوجتك الثانية من واجبها نحوك  وطلبت الطلاق ؟ قف بجانب زوجتك وساندها كما ساندتك لرد اعتبارها ومن باب رد الجميل.  صارح والدتك بما تشعر وحاول أن تقنعها بتغيير طريقة تعاملها مع زوجتك من أجلك على الاقل ، وأكد لها أنك تحبها ولن تطلقها ولن تتزوج ثانية مهما أصرت عليك ، وهذا لا يتناقض مع حبك لوالدتك ورغبتك  في البر بها .     
  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    قصتك غير منطقية ...كيف امرأة تعود لطليقها  العاجز وفوق هذا تصرف عليه؟ خاصة انه طلقها لاجل امه و تعرف انها ستعود لتخدمه كالطفل وفوق هذا تسلط امه وتتود لها بالهدايا و تطلب الضفخ هل انت كنز او ما شاباه ايشالي جابرها بسهوله ممكن تتزوج غيرك او تعيش عالاقل بدون هالتعب...انا ادرس طب ولم اسمع ان ممكن الشخص يتحكم ببوله بعد اصيب لجلطة الجلطة لا يتم الشفاء منها فهي خراب دائم في العضو المصاب ....لا اقصد التشكيك في القصة و لكن في شيئ غريب والله يصلح احاولكم

  • animate

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    لا اظن ان هنالك زوجة ستعود لطلقيها بعد مرضه حتى تخدمه ....عن نفسي ارفض رعاية ززوجي مهما كان طيب

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    لا حد يلوم القلب فيما لا يملك... زوجتة (أحبتـــه)... وكثير نقرأ قصص مشابهه لكن نادرة... اااه الحب وما ادرى كما الحب... من رأيي تتجه أولا واخيرا لمقلب القلوب تتجه لربك وتسأله وتدعيه يحنن قلب امك على زوجتك ويألف بينهم بالحب والمودة والخير وان تسامح وتعفو عن زوجتك اسأل الله كثير فأمر القلوب بين يديه... أشفق على امك لان الحقد وعدم التسامح طمس على قلبها حتى طغت وقست .... ثانياً كيف حاليا زوجتك مع خواتك... اذا الامور بينهم سمن على عسسسل خليهم يأثرون على أمك في هالنقطة... بمدح زوجتك ومدى تغيرها.. وبأفعالها معك ومعهم وهكذا... واود ان اخبرك بنقطة هل امك شخصيتها من قبل متسامحه او غير متسامحه... اذا من زمان طبيعتها هكذا لا تسامح ولا تنسى الاساءة فتكون المشكلة متجذرة بها... وليس لزوجتك يد ولا تملك انت لا حول ولا قوة... وماعليك الا بالدعاء ثم الدعاء..

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    قصة من تأليف رجل 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    اذا طلقت زوجتك بعد وقفتها معاك ورفم تغيرها مع امك واخواتك وتوددها وندمها على مامضى فاانت الي مافيك خير  وحث امك على تطليقك لزوجتك ظلم لك ولها ولنفسها لاتطعها في ظلم هذا حرام ولن يبارك لك الله 

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    معقول زوجتك ما خلعتك ؟ ايش الي جابرها

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    انا منصدمة كيف زوجتك ساكتة....اعتقد في ان في القصة

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    لو مكان زوجتك كان خلعتك بلا ام بلا زوج بلا بطيخ 

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

     لو مكان زوجتك ما رجعتلك وتزوجت رجل اخر...ايش الي جابرني ...خلاص مو ضروري ترضي امك 

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    قل لها ممكن اطلقها وتمرضين انت من ستهتم بك الصحة لا تدوم لاحد وهي لم تفعل شسا ونتدمة على مافعلت من قبل

  • علم Kuwait
    علم Kuwait
    من مجهول

    عليك برجل دين مقنع واسلوبة جميل يقنعها وترض عنك وعن زوجتك

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    لو سمعت كلام والدتك اللي ممكن يكون الجهل و التعنت سبب كلامها .. فوقتها بيكون على الدنيا السلام . و بتعطي مثال انه ما حدا يعمل معروف مع حدا لأنه بالآخر سمع كلام الماما و نسي جميل زوجته .و بعدين مشي  الموضوع ، امك بجهة و لها حقها.  و زوجتك ببيتها معززة . إللا إذا عم تلحن عشان تتزوج عليها.

  • علم United States
    علم United States
    من مجهول

    جل من لا يخطيء.. امك تتعامل مع زوجتك وكانها يجب ان تكون ملاك لا تخطيء ولم تخطيء ولن تخطيء. قل لامك ان تكون هي كذلك وحينها يمكن ان يصبح كل البشر كذلك. اصلا امك كلها على بعضها غلط. فالحقد الذي تحمله في قلبها يمكن ان يوزع على اهل الكره الارضيه كلها وانا بذلك اقول انت فعلت ما بوسعك وزوجتك اثبتت اصل معدنها واصل اخلاقها الطيبه بتعملها معك ومع امك. يا اخي لا طاعه لمخلوق في معصيه الخالق. كما ان الزواج احب الميثاق الى الله فالطلاق ابغضه.  وليس طلاقا عاديا بل طلاق ظلم وظلم وظلم. نعم أخطأت وخير الخطائين التوابين وتابت توبه صادقه والدليل تعاملها معكم والأكبر انها عادت للخدمه. علم الله ان فيها الخير لك اكثر من غيرها فسخرها لك.والان دورك ان تسخر نفسك لها . باختصار انت عملت ما بوسعك ولو ارادت امك مقاطعتك فهي الاثمه ولست انت . لان القطيعه حرام. عليك بكثرة الدعاء ان يحنن الله قلب امك على زوجتك.  ولا حول ولا قوة الا بالله. 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    امك حقوده ولا تخاف الله ادعي لها بالهداية واتكلم مع خالاتك او قريباتك يقنعوها انك متمسك بزوجتك على فكرة هذا لا يدخل فالعقوق فزوجتك بنت اصل وعيبها في لسانها فقط اما قلبها فهي طيبه ولا تستطيع اذاء احد تمسك بزوجتك لاخر رمق امك من النوع السيادي والاناني لو كانت تحبلك الخير والمصلحه بعد الي سواته زوجتك معك كان حطتها ع راسها 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    أمك شايفتك لين معها وغير حازم لذلك تطمع بأنك ستطيعها فاحزم امرك معها وقل لها لن أطلقها مهما كلفني الأمر وقل لها ذلك بكل حزم واصبر فستتراجع وينتهي الامر .

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    أنت مريض وعندك عجز جنسي لو طلقت زوجتك التي تحملتك في مرضك من سترضى بك أمك إمراة قاسية القلب ولاتفكر بعقلها 

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    لا ترد على امك زوجتك نصلح حالها وانت وياها متفقين ......الشغلة صارت كيد نسوان 

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    وانت. طلق بطلق واتجوز بتجوز.. هاد مش بر.. هاد اسمه هبل وحرام.. لا يجوز انها تتدخل بحياتك بهالطريقة.. هذا لا يرضي الله ابدا.. انت اعمل الي برضي ربنا بالتنتين.. والي يزعل هو حر.. مهل عليه ليرضى

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    تمسك بزوجتك... امك امرأة حقودة.. لا تريد سعادك... أمسك عليك زوجك.. من قبيل (وما جزاء الاحسان الا الاحسان) 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟