هروب زوجي مني جعلني أفعل الخطأ

قضايا اسرية

انت اسرتي التانية يا صفحة حلوها انا ابوح بكل اسرتي لك شكرا عما تقدمه لي من نصائح وتخفيفي عنيةمن كثرة مشاكلي والدنيا مغلقة في وجهي.ولا اجد من اتكلم معه واشكر همي له سواك.شكرا والف شكر.لعل اجد عندك حلا و مفتاح فرج عن كربي.ضاقت بي الحياة فوجدتك انت سندي وطريق الانقاد من هذا الجحيم الذي تعيشه كل يوم. انا متزوجة وام لأربعة أطفال والمسؤولية تكثر علي وتزيد وزوجي لا يبالي بشيء تارك علي كل شيء مسؤولية البيت والأطفال وكوني اعمل لا استطيع ان أوفق بين الداخل والخارج فالظغوطات تزيد كل يوم تربية الأطفال .البنت الكبرى لا تقوم لمساعدتي عمرها 21سنة وهي تدرس في الجامعة ثم تأتي في المساء وتنام. والولد 16سنة طرد من الثانوية ويدخن والأطفال الصغار 12سنةو8سنين مشوفيني الويل وانا ضعيفة الشخصية لااتحمل كل هذا احيانا اريد الهروب بعيدا عنهم واحيانا امارس العادة السريةكا المجنونة. لإخراج مكبوتاتي وانساهم واحيانا ابكي كاميرا ساعات وساعات وأنا أتساءل الان هل انا مريضة نفسيا أو ماذا وما العملةلاخراجي منهذه الحالة ارجوكم ساعدوني ولا تجرحوني بكلامكم اني اتعذب

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي أهم ما يجب أن تفعليه هو فرض سلطتك واحتلرامك على أولادك . اجمعيهم كلهم وصارحيهم بتعبك وبغضبك الشديد منهم ووزعي المهام على كل واحد فيهم مع الإشارة إلى ما يزعجك في تصرفاته وضرورة إيجاد حل لها . اعرضي عليهم طريقه جديده في التعامل بينكما ، تبنى على المصارحه والصداقه ، اطلبي من أولادك الكبار مساعدتك في تنظيم برنامج الصغار ، حددي مكافأه لمن ينجح منهم ، سيتشجعون ويشتركون في الحياه العائليه وبعد ذلك سيعتادون على النظام الجديد . أسلوبك في التعامل معهم هو الذي سيحدد نجاحك أم فشلك ، كوني فرحه ومتحمسه وإيجابيه ، اكدي لهم ثقتك فيهم وبقدرتهم على تغيير السلوك السلبي والمشاركه في حياه العائله . أما زوجك فإن سلوكه معك سينعكس إيجابيا حين يرى نجاحك مع أولادك . لا تنتظري أي مبادره من زوجك ولا تبني سعادتك على تعامله معك فقط، قرري أن تكوني سعيده وأن تنجحي مع أولادك والباقي سيأتي تدريجيا.
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    الله يكون بعونك اصبرى واتقى ان الله مع الصابرين
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    سيدتي عليك أن تهدأي ، أنت لست مريضة نفسياً ولا أي من هذا الذي قد تظنينه في نفسك، أنت فقط تتحملين مسئولية كبيرة على كاهلك ، عليك أن تتوقفي ، وترتبي أفكارك، ليس أكثر ، وترتبي كذلك وقتك ، الأمر ليس سهل أعرف ، ولكن هذا هو الحل الوحيد ، الحل هو ترتيب الأفكار ، والوقت ، للاعتناء بالاطفال والاقتراب منهم للعمل وغيرها من كل هذه المسئوليات، وغير ذلك يجب أن تتحدثي مع زوجك وتأخذي منه موقف ، لأنه شريك لك ، فلا تدعيه يضع يداه في ماء بارد وأنت تحاربين وحدك هذا ليس عدلاً ، والنصيحة الأخيرة هي الصبر، لا تيأسي فكل ذلك سوف يمر ، لا تخافي أو تقلقي ، أنت إنسانة طبيعية فقط تعرضت للكثير من الضغط الزائد .
  • علم
    علم
    من مجهول
    كثرة السماع لكلام الله و التركيز على عمل مفيد و تفريغ الجهد فيه و غض البصر فيه شفاء لما في الصدور و اذا و قع منك احيانا استغفري و لا تكبري الموضوع اكثر من حجمه
  • علم
    علم
    من مجهول
    الصوم والصلاة وهوايه مفيدة ورياضة تنسي الموضوع ولا تشغل نفسك بها
  • علم
    علم
    من مجهول
    عدم التفكير في الموضوع واشغال النفس هو الاساس
  • علم
    علم
    من مجهول
    عودى الى زوجك او انفصلى وتزوجى واشبعى شهوتك الجنسيه
  • علم
    علم
    من مجهول
    لاحولا ينت الحلال اصبري وحاسبي نفسك وراعي ظروف زوجك وهو في اكتساب المعيشه والله يهديك
  • علم
    علم
    من مجهول
    رجعيه افضل اوتسافري اليه ده احسن من العذاب
  • علم
    علم
    من مجهول
    في مثلِ هذه الحالات نفضّل الانشغال حتّى يتنجب الفرد تفكيره هذا , ابحثي عمّا تحبين فعله , وانشغلي به , نمّي مهاراتك , تعلّمي أشياء جديدة , جمع الله بينكما على خير .
  • علم
    علم
    من مجهول
    قولي لزوجك بأنّك بحاجة له , حاولا أن تلقيا , واحذري مما تفعلين فهو مضرٌ بصحتك والأهم من ذلك يغضبُ الله عزَّ وجل .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟