بعد مسامحتي له رجع لأفعاله السابقة

قضايا اسرية

السلام عليكمانا امرأة عمري 30 سنة متزوجة و لدي طفلة تبلغ من العمر ثلاث سنوات..الحمد لله متعلمةوعلى قدر من الجمال...من أسرة ميسورة الحال، و محافظة، عشت حياة هادئة نقية في بيت اسرتي تزوجت فور تخرجي من كلية الهندسة لشخص من عائلتي، لم أكن اعرفه جيدا و بالرغم من فارق السن الذي بيننا إلا أنني أعجبت به و وافقت عليه و لم يكن ابدا عائقا بالنسبة لي، حتى مستواه المادي عادي...مشكلتي بدأت بعد الزواج و مباشرة بعد حملي بدأ يختلق الأعذار و يتأخر في العودة للمنزل و يفضل الخروج وحده.بالإضافة إلى إدمانه المفرط الخمر ؛بداية كنت أصدق اعذاره لكن مع استمرار تاخره بدات تساورني الشكوك و بدات اجد دلائل قوية تشير الى وجود النساء في جلساته و سهراته، بالاضافة الى انني وجدت مراة عدة اغراض امراة اخرى في سيارته و في البيت عند عودتي من بين اسرتي التي تقطن في مدينة أخرى مع اني لم اقصر معه في شيء و بحكم تربيتي واجهته في كل مرة و كان يختلق اعذارا واهية ويقول بانني حبيبته و حياته...حاولت معه بشتى الطرق و الوسائل، ترجيته ان يوقف شربه و ان يبتعد عن اماكن السوء واصدقاء السوء لكنه في كل مرة كان يعدني و يعود بعدها كما كان من قبل بل أسوأ لدرجة انه في بعض الاحيان يبات خارجا و لا يعود حتى السابعة او التاسعة صباحا..مرات عدة تركت البيت و جمعت اغراضي و الصيف الماضي لبثت 3 اشهر في منزل والدي لكني تصالحت معه و عدت رأفة به و بحال ابنتي ، لكن للأسف عاد لاعماله و تصرفاته بعد مدة، و ذات ليلة استحلفته ان لا يتاخر و ان هذه آخر مرة اسامحه فيها لكن للأسف اغلق هاتفه و لم يرجع حتى السادسة صباحا. فما كان مني الا ان جمعت اشيائي و ذهبت الى بيت والدي دون نية الرجوع..لم اعد احس معه بالاستقرار ولا بالامان، لا يفكر في صحته و لا يفكر في مستقبله و لا مستقبل ابنته لا يدخر مالا لان عمله حر ..و المشكلة الكبرى هي انني لم اجد عملا في مدينته بحكم تخصصي الصعب و لكونها مدينة صغيرة....انا الان في بيت والدي منذ شهرين منذ ان اتيت لم يكلف نفسه عناء السفر و المجى لروؤية ابنته.بدات البحث عن عمل و انضممت الى تكوين لاحاول الالتحاق بما فاتني.و الاعتماد على نفسي..لكنه عاد البارحة جاء الى هنا طلب مني السماح وأخبرني بانه قد تغير و انه ادرك خطأه و وعدني وعد شرف انه سيولي اهتمامه لبيته و اسرته..لكني فقدت ثقتي فيه و اخشى ان اعود الى نفس الحالة و نفس الظروف مع ان قلبي بوجعني حين ارى ان ابنتي ستتربى بعيدا عن والدها..و والدي و اخوتي يقولون بانه لن يتغير و انني اذا سامحته سارخص من قدري و سوف يسئ لي كما كان يفعل من قبل..لا اعرف ما هو الحل، انا في حيرة من امري و حزن لا يعلم به إلا ّ الله...آسفة للاطالة، ارجو ان تفيدوني برايكم، و شكرا لكم مسبقا.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يا ابنتي زوجك يعاني من ادمان الخمر وبالتالي كل ادمان يتبع ذلك، نصيحتي لك ان تطلبي منه ان يعالج نفسه عن طبيب مختص وتتأكدي بتقرير طبي انه بالفعل ترك الخمر وما يتبعها، وان فعل ذلك وبمتابعة من اهلك تتاكدين من عودته الى الواقع يمكنك ان ترجعي له، وعدا عن ذلك انا من رأي اهلك ابق في بيتك وازيد عليك نصيحة ان تعطيه البنت ليعرف حقا انك غير متنازلة عن امر الا ان ترك معاقرة الخمر. وعاد لرشده وصوابه، واطلبي خلال هذه لافترة ان يعمل على تحويل مبلغ من المال لك لتضمني انه يعمل وتوفريه لصالح بنتك ولصالحك، ان انعدل سلوكه عودي والا فلا، وابق على الدعاء والاستغفار والاستخارة. وفقك الله.
  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول
    استخيري الله سبحانه وتعالى 7 ايام متتالية و ان شاء الله سوف يلهمك القرار الصواب... انصحك ان تلزم الاستغفار في كل وقت ليل و نهار
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    اسألي نفسك هل تحبين زوجك؟ هل تشعرين أن لديك الطاقة والقدرة الكافيتين كي تعطيه فرصة جديدة؟ إن كان الجواب هو نعم فاعطيه هذه الفرصة ولتكن فرصته الأخيرة لإثبات حسن النية..
  • علم
    علم
    من مجهول
    أعتقد يا أختي أن أفضل ما يمكنك فعله في المرحلة الحالية هو أنوتفرضي الشروط التي تناسبك للعودة في حال عدت.. كأن تستقروا في مدينة يمكنك أن تعملي بها وأن يعدك بالتوقف عن الشرب والعلاقات مع النساء.. إن كنت عاملة فستكونين قوية ولن يستطيع التعامل معك بشكل سيء.. كوني قوية في التعاطي ولاوتتساهلي في حقوقك
  • علم
    علم
    من مجهول
    هل حدث تدخل من احد بينكم للاصلاح ؟ اذا كان زوجك يماطل ويعود لاخطاره فليكن من طرفك تصرف افضل ومغاير واكثر قوة
  • علم
    علم
    من مجهول
    يجب ان يكون هناك تدخل من طرف عمك او خالك لوقف م ايحدث من خلافات .. الخلافات صارت عميقة ويجب حلها
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    حاولي تراجعي نفسك لحل مشكلتك مع زوجك .. قد يكون هناك خلل من طرفك وانت لا تدرين ولا تنتبهين
  • علم
    علم
    من مجهول
    اذا لا تستخدمي نفس اسلوب حل المشاكل بينك وبين زوجك واستخدمي اساليب اخرى

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟