تمنيت أن أكون جاهلاً أفضل من الجلوس من غير عمل

مفاتيح السعادة في العمل

السلام عليكم. مشكلتي انني لم اعرف طعم النجاح في حياتي منذ ولدت ولم اعرف لي غير الحط السئ معظم الناس يقولون لي اصبر والحظ سيطرق بابك يوما ما ولكن هذا لا يحدث حاولي كثيراً الحصول على فرصة عمل في بلدي ولكن بلا فائدة واضطررت للسفر لعلني اجد فرصة عمل وجدت فرصة ولكن هيهات جعلتني اكره نفسي واكرة الحياة واكره كل شئ لانها ليس لها اي علاقة بالتعليم العالي الذي تعلمته. تمنيت ان اكون جاهلا افضل الرجاء حل المشكلة.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يا سيدي اهلا وسهلا بك صديقا، وسأبدأ بقضية تفائل بالخير تجده، واقتنع بالحديث القدسي أنا عند ظن عبدي بي فإن احسن فله وإن أساء فعليه، فكيف تقول ان حظك سيء، هو ليس حظ بل هي اعمالنا ونحصد نتائجها، ربما فيك خلل وربما تفتقد للمهارات المطلوبة، وربما تحتاج إلى تطوير بعض لاصفات الشخصية عندك، ولكن لا تقول سوء حظ، ومن قال لك بأن العمل يجب ان يكون بالضرورة ضمن التخصص، ان كان عملك جيدا ومصدر الدخل فيه جيد وثابت وشريف وقرشه حلال اشكر الله واحمده واتسمتع به وتعلم شيء جديد ربما يكون فيه خير كثير وانت لا تدري، حتى عندما وجدت عملا ظل التفكير السلبي يلاحقك الا تعتقد انك بحاجة لتغيير منظورك وتتجه قليلا نحو الافكار الايجابية وتتعلم عادة الحمد والشكر واحصاء النعم التي تملكها وتحسن الظن بالله وتتفائل وترجو من الله الخير وتدعوه بيقين الاستجابة، وان شاء الله تجد الخير حليفك. وفقك الله.
  • علم
    علم
    من مجهول
    يا اخي عليك ان تفرغ طاقتك ان تحتاج لتفريغ الطاقة السلبية الي في داخلك وبعد ذلك ستعيد النشاط الي ذهنك والافكار الايجابية وهتلاقي مخرج لكل شي من حولك.
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    ممارسة الرياضة هامّة جداً للصحّة الجسدية والصحّة النفسية للجسم، فممارسة المشي، أو الذهاب للنادي على تمضية الوقت بشكل سريع ومفيد من دون الشعور بالملل والكسل.
  • علم
    علم
    من مجهول
    للأفكار تأثير قوي على شخصيتك وتصرفاتك، ولهذا يجب تغذية النفس بأفكار إيجابية، ووضع أهداف تشعرك بقيمة الحياة، فمن غير الممكن أن تشعر بالملل عندما تسعى لبناء حياتك وتحقيق الأهداف التي وضعتها
  • علم
    علم
    من مجهول
    الاندماج مع المحيط الخارجي أمرٌ ضروري جداً من أجل الاستمتاع بالوقت، والتحدّث مع الآخرين وتبادل المعلومات والخبرات منهم، والحرص على قضاء بعض الوقت في الترفيه والتسلية، لتخفيف ضغط أعباء الحياة
  • علم
    علم
    من مجهول
    تجنب الجلوس مع الأشخاص المملّين، أو من يجعلون نظرة الفرد إلى الحياة سوداوية، وإذا كان لا بد من الجلوس معهم فالأفضل هو الأخذ بأيديهم ومساعدتهم للتخلص من نظرتهم المتشائمة نحو الحياة
  • علم
    علم
    من مجهول
    مشكلتك نفسية بالمقام الاول عليك بالعلاج قبل ان تتفاقم الحالة الى الاسوأ
  • علم
    علم
    من مجهول
    اذا فعلاً انتت دائماً مكتئب وبتتوتر اذهب لطبيب نفسي يا اخي واطرح كل قصتك وكل شي عنك اله وهو راح يساعدك اكيد في علاج الإكتئاب .
  • علم Qatar
    علم Qatar
    من مجهول
    اخي اي شخص سيقرأ مشكلتك سوف يتشجع ليترك العمل نظرا لعدم اهميتها بالنسبة لك ,, ولكن العكس صحيح الشهادة التعليمية تعتبر عامل اساسي في تحديد راتبك مع جهة عملك ,,, ولو كان هذا الامر لا ينصفك في عملك الحالي اذا اتركه لانك تستحق افضل من ذلك ولانك متعلم ,, وتريد الافضل ابحث عن عمل يناسب مستوى تعليمك الخطأ انك اخترت الجهة الخاطئة من بدون تفكير ,, لا تتوقف عن البحث ,, فالارزاق بيد الله وتوكل دائما مع الله فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا (5) إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟