أصبحت لا أقوم بأي عمل لأني أعلم مسبقاً أني سأفشل

تطوير الذات

أصبحت أكره نفسي كثيرا و اكره الحياة ، لأني لم أستطع تحقيق اي شيء من اهدافي و أحلامي، و أنا فاشلة في كل شئ ، اي شئ حاول أن تنجح فيه أفشل، و لا يوجد لدي حتى شيء مميز او نوعية شخصية و مظهري قبيح (و هذا ما يزيد الأمر سوء ) ، تحاول أن انجح في شيء واحد على الأقل في حياتي لكن دون جدوى ، حتى اني حاول أن أهتم بمظهري و دائما أفشل في المحاولة ،فأصبحت أخاف من الفشل في أبسط الأشياء التي أفكر في فعلها ، فأصبحت لا أفعل اي شئ فقط استلقي في سريري حتى الأعمال المنزلية لم تعد أقوم بها ،كنت اظن ان كسلي هذا طبيعي لكن الثقل الكبير الذي أشعر به في قلبي عندما أفكر في فعل شيء و كمية الشتائم الكبيرة التي أشعل بها عند التفكير في اي شيء أعتقد حقا اني أحتاج إلى طبيب نفسي و دواء . أصبحت في صراع بين ان أتوقف عن فعل اي شئ في حياتي ( لأعتقادي اني سأفشل دائما فكل ما فعله في حياتي سابقا فشلت فيه ) لكن هل يستطيع أحد ان يتوقف عن فعل اي شيء في حياته و يتوقف عن الحلم في تحقيق أهدافه ، و بين أواصل المحاولة التي لن تجلب لي سوى خيبة الأمل و الألم . هذا الفشل الدائم في حياتي جعلني أفكر هل حاول فعلا ان أحقق اهدافي ام انتي كنت أقنع نفسي انتي حاولت ام انني لم أحاول بالشكل الصحيح ؟ أصبحت لكي أفعل شيء في حياتي احتاج لضمان اني سأنجح فيه ( و للآسف اي شئ في الحياة ليس هناك ضمان لنجاحه ) و المشكلة انني متمسكة بهذه المعتقدات لا استطيع نزعها أبدا من تفكيري ، حاولت ان أقنع نفسي أنها أفكار خاطئة و سمعت نصيحة الكثير حول هذا الموضوع ، لكن ذلك لم يجدي اي نفع و لو قليلا لإزالة تلك الأفكار من رأيي مما جعلني حقا أعتقد أني أحتاج لإستشارة طبيب نفسي ليصف لي دواء ( فالكلام لم ولن ينفع لأن عقلي لا يستطيع أن يقتنع بأي شئ ) ، و على الرغم من أنني لا أفكر في ذلك حاليا لكن أخاف أن تقودني افكاري يومآ للانتحار ، فكثيرا ما أفكر أنه لا فائدة مني و من وجودي و أني لا استحق اي شيء، فأنا فاشلة في كل شيء حتى في مظهري .

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وصدقيني لا يوجد دواء لما تشعرين به، دواءك الوحيد انت وارادتك، ومن قال لك انك تفشلين؟؟ انت تقررين وتحكمين وتجلدين ذاتك وتدمرينها،  ومن ثم تقولي اريد دواء، لا يا ابنتي استهدي بالله ويجب ان تقومي بالعمل بطريقة صحيحة ولا تكرري العمل بذات الطريقة لانك ستصلين لذات النتيجة، يجب تغيير الطريقة للحصول على نتائج مختلفة. الان سنبدأ بعدة امور ولن اتمكن في رسالة واحدة من ان اعطيك كل كا اريد ولهذا يجب ان تتابعي معي في رسائل قادمة وتعملي ما ساقول لك خطوة خطوة، وانت وانا سنتابع سوية وسننجح باذن الله ولديك عدد كبير من الاصدقاء الداعمين والمشجعين لك فقط ابدأي وتذكري ان خطوة الالف ميل تبدأ من خطوة، في رسالة اليوم ساركز لك على وضع الهدف ولنبدأ بك انت لاني اعتقد انه ان قمت بتحسين وضعك والشعور بالراحة مع ذاتك ستشعرين بهمة للمتابعة، سنبدأ بوزنك، يجب ان يكون وزنك في الوضع المثالي لان شكل جسدك سيعطيك شعور بالثقة فانت لا ينقصك عقل وشاطرة وعندك قدرات ولكن سنرتب هذه الامور لنستفيد من الطاقة التي عندك، قومي بتحديد BMI وهو معيار الوزن المثالي وابحثي على الانترنت عنه كما الاحرف ، واقسمي وزنك وعلى مربع طولك او ادخلي المعلومات وسيعطيك النتيجة ثم حددي كم كغم يجب ان تنقصي لتصبحي في الوزن المثالي. وابدأي بالاهتمام بطعامك وغذائك وتناولي اكل صحي وابتعدي عن السكريات والكربوهيدرات وعليك بالصيام المتقطع وستجدي مقالات وفيديوهات مفيدة جدا على الموقع بهذا الخصوص، واكثري من شرب الماء وابدأي بممارسة بعض التمارين الرياضية والمشي وانعشي نفسك بالمشي في الهواء الطلق، وفي اثناء هذا رتبي امور الجمال التي ستبدأين بالاهتمام بها قصة شعرك تسريحته تحسين نوعيته حمامات الزيت، تنظيف بشرتك استعمال الاقنعة استخدام سيرومات طبيعية لتنظيفها وانعاشها والتخلص من عيوبها وان اردت مساعدة في هذا اخبريني فانا اعتبر نفسي شاطرة في هذه الامور لاني اهتم ببشرتي بنفسي، وحددي ما الذي يجعلك تشعرين انك لست جميلة، اسنانك؟؟؟ لها علاج بسيط، انفك له علاج وفي متناول اليد، بشرتك امرها جدا سهل، كل الامور سهلة كل ما عليك ان تغيري منظورك لذاتك وان بدأت تشعرين بانك تصلين لدرجة من القبول الذاتي شكلا ستتحسن نظرتك لجوهرك، ابنتي انصحك ان تتابعي معي فانا تصلني الرسائل دوما وارد على كل استفساراتكم واحرص على اعطاء اجابات منطقية وقابلة للتنفيذ، ابداي بهذه الامور وان اردت مزيد من التفصيل فقط ارسلي لي رسالة وفي المرة القادمة سنتابع انت وانا في نقطة اخرى، ولنأخذ كل مرة امر اواحدا ونعالجه ثم ننتقل لغيره، بانتظارك يا جميلة وربي يوفقك.
  • علم
    علم
    من مجهول

    كل ما تحتاجين اليه هي زياده ثقتك في نفسك سواء كانت ثقتك بجمال شخصيتك او بجمال شكلك ،، فانصحك بان تبدأي في قرآه كتب التنميه البشريه وتستعيني ببعض الفديوهات التي تنمي ثقتك بنفسك وتقوي شخصيتك ،، ايضا وسعي من دائره اصدقائك ومعارفك حتي تكتسبي منهم خبرة التعامل منهم ،، استمدي الدعم والقوه من عائلتك فهم خير سند لك .

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان الاعمال الخيرية لها تأثير نفسي كبير على الانسان فمهما كان العمل الخيري الذي نقوم به بسيط فإنه ينعكس على نفسيتنا ويجعلنا نشعر بأننا اشخاص مؤثرين بالمجتمع ولنا قيمة ،، لذلك يا ابنتي الكريمة انصحك بأن تلتحقي بأحد الجمعيات الخيرية وتبدأي في المساهمةبها حتى اذا كان بجزء طفيف من المال ولكن اعملى بمجهودك وساهمي بمساعدة الاخرين وهذا سيشعرك بالسعادة والسلام الداخلي .

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    انتي جميلة  كما انتي وناجحة برضا اهلك و ربك عنكي وبزيادة لا تضغطي على نفسك بشيء قد ترين من يتكلم عنك كما و صفتي نفسك و يقنعك بنظاراته او كلامه انك فاشلة او مهملة  و ذلك صدقيني لا يعبر الا عنه هو الفاشل و يريد النجاح فيتنمر عليكي او هو حاسد و يريد التقليل منكاما من يريد فعلا ان تقدمي اكثر و تكوني ناجحة من يشعرك اولا انك ناجحة بما انتي عليه الان يكفيكي انك بنت او زوجة صالحة ويشجعك لتعطي المزيد فانتي تستطيعين اكثر.المهم ان لا احد سواك يعلم مدى قدرته على العطاء و اذ كان هناك احلام تريدين تحقيقها فسياتي يومها و اليوم بكل بساطة ليس يومها  لا تلهثي وراء النجاح فترين انك لا تستطيعين حمل بطيختين بيد واحدة .حبة حبة...وبالنسبة لمظهرك من قال ان هناك مظهر معين يجب ان نظهر به فليكن هذا اخر همك و بالنسبة لجمالك فانا لم ارى أجمل من الوجه الضاحك و الكلمة الطيبة و فقط...وما يعيق فعلا هي الصحة لهذا اذا بك شي اتعالجي.هناك مبدأ يحب ان تحفريه بذهنك لا يوجد أحد افضل منكي و لستي افضل من احد فيهم عيوب كما في  عيوب.شوفي نفسك و حبيها و لبيطلع منك يا محلاه. واذا حد ضايقك او ضايقتي احد انسي و سامحي و كان شيء لم يكن. فهكذا تمشي الحياة بالتغافل حتى عن ذلاتنا .كل انسان يعلم قدراته و يحب كل احلامه فلا تزايدي على نفسك فانتي ذكية و كل حلم في وقته حلو لا داعي للاستعجال.

  • علم
    علم
    من مجهول

    التأقلم أول الطريق .. من الأفضل أن تعرفي ما هي امكانياتك أولا و من ثم تقيسي ظروفك و من ثم تربكي الأمور ببعضها و تحاولي أن تبني حلمك بناءا عل محيطك أنت و امنتي أن لا مستحيل و الفشل عندما يتكرر يتحول لنجاح ,, لا تتقاعسي و تتكاسلي لايس أسهل من قول خلص لا أستطيعه أنا أنهار ,, 

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليك أن تعلبمي أن الفشل كلمة كبيرة و من الممكن أن تدمرك ,, لابد و أن تنبذي السلبية قدر الامكان يا عزيزتي من يقول مثل هذا الكلام ويقتنع به هل تعتقدين انه سينجح او على الاقل يرى نجاحاته. إذا اول طرق النجاح هو التحفيز الذاتي والتفكير الإيجابي الأمر الثاني قومي بكتابة كل نجاحتك واحدها كما ذكرت عملك في المحماة وسترين كم انت عظيمة.

  • علم
    علم
    من مجهول

    طوري من نفسك كفاية و عليك أن تكوني أكثر معرفة بنفسك الانسان يقاس اذا كان قويا او لا في الصلابه فيجب عليك ان تكوني صلبه لان لا يوجد انسان في الحياه لو يفشل بحياته لكن المفتاح السحري هو ان ترجعي تقفي على قدميك و راسك الى الاعلى. لا تفقدي الامل دائما حاولي ان تحسني الوضع. من الممكن ان هذا ياخذ وقت لكن سوف تنجحين.

  • علم
    علم
    من مجهول

    حبي نفسك يا عزيزتي لكي يحبك كل من حولك .،، وثقي بنفسك لكي يثق بك الآخرين ويجعلوك تتحملي المسؤليه بدون خوف ،، ان كل فتاه ولها ما يميزها ولها ايجابيات ومميزات مختلفه عن غيرها ،، فابرزي تلك الايجابيات و اوضحيها ،، واذا كان هناك بعض الامور التي تحتاج تغير او معالجه في شكلك مثلا فليس خطأ ان تحاولي تغيرها ،، فكل انسان يريد ان يظهر بمظهر لائق حتي يثق بنفسه وينخرط في الحياه الاجتماعيه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اختي اذا كان هناك بعض الامور التي تزعجك في مظهرك الخارجي وتجعل ثقتك بنفسك ضعيفه .. فانصحك بان تغيري من تلك الامور وان تعملي علي تغيرها الي الافضل .. فليس عيبا ان تريدي ان تصبحي اجمل وانيقه اكثر من قبل .. اذهبي الي ممارسه الرياضه وغيري في شكلك وطريقه ملابسك .. حتي تشعري بالتجديد وحتي تثقي في نفسك اكثر من قبل .. وتسطيعي تكوين صداقات واخذ خبرات من الآخرين .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابحثي عن عمل يا ابنتي تقومين به وتحققي فيه نفسك ويصبح لك كيان خاص بكي يجعلك تثقين بنفسك و تفخرين بها ،، فجلوسك دون فعل شئ يؤدي الي احساسك بأنك غير ذات قيمة وهذا ما يزيد من احساسك بالسلبية والحزن ،، ابحثي عن عمل واثناء ذلك اسعي لان تطوري من خبراتك فاحصلي على بعض كورسات اللغة والكمبيوتر وبالتالي تتمكنين من الالتحاق بأي مهنة تريدينها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان ما تمرين به امر صعب وقاس عليك يا ابنتي ,, ولكن عليك ان لا تستلمي لتلك الافكار السلبيه بل اطرديها وابدليها بافكار اخري اكثر تفاؤلا و املا ,, فانت في بدايه حياتك وبإمكانك النجاح فيها ,, عليك ان تعرفي انه ليس معني الفشل في خطوه ان باقي الخطوات سوف تفشل بل سوف تنجح بعزيمتك واصرارك ,, ايضا انصحك بتكوين صداقات كثيره حتي تتشتي ذهنك ويكونوا سند وعون ومحفز لك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اختي بما انك تعرفين سبب المشكله التي تواجهيها ، وبما انك جربتي وحاولتي بكل الطرق ان تتخطي تلك المشكله بمفردك ولم تستطعيي ، وايضا تعرفين ان علاجك الوحيد هو الذهاب الى طبيب نفسي ، فبرايي ان لا تتهاوني في حق نفسك وان تذهبي الي الطبيب علي الفور حتي يستطيع تغيير حالتك النفسيه وخروجك من حاله الاكتئاب تلك ، و سوف يعطيكي خطه العلاج التي يجب ان تسيري عليها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    صحيح ان الانسان يحزن بعد فشله في امر ما ولكن هذه هي سنه الحياه ،، وبإمكاننا ان نفشل في تجربه وننجح في اخري ،، وان نصيب الهدف في مره وان لا نصيبه في مره ،، كل الناس يمرون بتلك الامور ،، فلا داعي لان تحدني نفسك وتغلقي علي نفسك الحياه وتشعري بالفشل وتحبطي ،، بل تحلي بالقوه والعزيمه والاصرار وسوف تنجحي بالتأكيد .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي الفاضله ان الحياه مليئه بالتجارب الصعبه والقاسيه .. وعلينا ان نعرف كيف نخوضها ونتجاوزها بسلام ونستقبل التجارب الجديده .. فليس معني انك فشلتي في تجربه انها نهايه العالم او نهايه المطاف بالنسبه لك .. بل هي بدايه جديده لتجربه اخري مختلفه .. انصحك بان تحرجي من تلك الحاله ومن تلك القوقعه المظلمه التي وصعت نفسك فيها .. وان تبدأي من جديد وتتمتعي بحياتك وتغتنمي الفرص قبل فوات الاوان وقبل ضياع سنين عمرك هباء وبلا هدف .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي العزيزه انك لازالتي صغيره وفي بدايه حياتك ولازال هناك الكثير مت الفرص التي سوف تعثري عليها ، والمصير من التجارب التي يجب عليك خوضها ، لا تنظري الي الماضي وما حدث فيه وتجعليه يعيقك ، بل انظري الي المستقبل بكل تجاربه وآماله ، لازالت هناك فرصه لكي تنجي بنفسك وبحياتك وتبدأي من جديد .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انصحك بأن تبدأي في تثقيف نفسك حيث ان عليكي ان تبدأي في قراءة الكثير من الكتب المختلفة ككتب التنمية البشرية التي ستفيدك كثيرا في التعامل مع حالات الاحباط التي تمرين بها ،، وايضا يمكنكقراءة الروايات الاجتماعية التي ستجعلك ترين العالم بمنظور اخر حيث انك ستتطلعين على مشاكل اخرى وازمات يمر بها الناس وكيف استطاعوا ان يتخطوها ويجتازوها ويعودوا الى حياتهم والى انفسهم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انك تمرين بكثير من اوقات الفراغ وكثير من الوقت الذي لا تستغليه في اداء اي شئ وهذا ما يسبب لك هذا التفكير الذي يسمي بالتفكير الزائد عن الحد ،، وهذا التفكير يجعلك ترين الكثير من الامور بشكل غير صحيح وبشكل يؤذيكي ويجعلك تشعرين بالسوء تجاه كل شئ وتجاه نفسك ،، فعليكي يا ابنتي ان تقومي بعمل اي شئ حتى اذا كان بغرض التسلية فقط كمشاهدة الكثير من الافلام والمسلسلات الكوميدية و التي ستجعلك تبتعدين عن كثرة التفكير الغير مجدية بالمرة .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا عيب ابدا في ان نطور من انفسنا عندما نتعرض لاي تجربة فاشلة ،، فليس من الصحيح ان نوقف حياتنا عند لحظة ضعف نتجت عن تجربة سيئة مررنا بها ،، فيمكنك يا ابنتي العزيزة ان تبدأي في ممارسة بعض الرياضات المختلفة التي ستساعدك على التحسين من مظهرك الخارجي ومظهر جسدك حتى يصبح في مظهر تتقبليه انتي فلا يهم ابدا رأي الناس ،، فالاهم هو ماذا تريدين انتي وما الوسيلة التي ستؤدي بك الي تحقيق هذا الهدف .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي ان الله هو الذي يحدد اشكالنا ومظهرنا فهذا ليس بيدك وانت لم تتحكمي به،، فعليكي ان تدركي جيدا ان الله لم يخلق احدا قبيحا ولم يخلق احدا ليشقي في هذه الحياة ،، قد تكوني فقط غير مدركة لمواطن القوة التي تمتلكينها او لنقاط الجمال التي تميزك عن غيرك ،، وهذا لن يبدأ الا عندما تحبي نفسك وتتقبليها حتى تبدأي في ملاحظة جمالك الذي سيميزك وسيجعلك تبرقين كنجمة مشعة .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزة عليكي الا تستسلمي للتجارب الفاشلة التي مررت بها في حياتك والا تدعيها تتحكم بكي وبشخصيتك وبتصرفاتك تجاه المواقف المختلفة ،، فالحياة اصلا في اساسها عبارة عن مجموعة من التجارب والمواقف التي نمر بها حتي نتعلم منها ونكتسب منها الخبرة وبالتالي اذا فعلنا نفس الشئ في المستقبل نكون قد تعلمنا من تجاربنا السابقة ومن فشلنا فيها ونحاول ان نتطور من انفسنا .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟