ابني الصغير كاد أن يفضحنا لولا ستر الله والآن أحتاج لمشورتكم لأعرف كيف أتعامل معه؟

قضايا اجتماعية
ابني الصغير كاد أن يفضحنا لولا ستر الله والآن أحتاج لمشورتكم لأعرف كيف أتعامل معه؟

عندى ثلاث اولاد الاول والثانى فرق سنة ونصف بينهم وحوالى ٨ سنين بين الاخير واخوه الاكبر ..مشكلتى الولد الاصغر من صغره بيتخيل حاحات وهمية مثلا انه عنده كلب وبيطلع ياكله ويشربه قولنا عادى طفل صغير عمره لايتحاوز ٤ سنين لما تم ٧ سنين والده توفى وكان يتيما بيحب يعلن انه مش بيخاف وانه بيبات لوحده ف البيت واحيانا يحب يقول انه تعبان اى حاجة بتوجعه وكنت بستوعب دة وبحاول اعالج النقطة دى بطريقتى وعدا كام سنة ووصلنا لسن المراهقة ولاحظت فيه الكذب واتاكدت وكنت بتكلم معاه واقوله ان حرام نكذب والكذب نوع من انواع الخيانة فلا داعى مع العلم انى عمرى ماعاقبته بالضرب او الحرمان من حاحة بيحبها بس ف حدود وف نفس الوقت ماكنتش بدلعه ..المهم عدت السنين ووصل عمره ١٩ سنة واكتشفت المصيبة الكبري اللى عمرى ماتوقعتها ابداااا ..انه بيسرق وبيكذب علشان يدارى على افعاله..كان بياخد فلوس من صاحبه من غيى مايعرف وسرق من شخص تانى وكاد الموضوع يوصل للشرطة لولا ستر الله انقذنا ..وعرفت لما كان بيحاول يكذب تانى علشان يخرح من المشكلة ضغط عليه واعترف فقولت لاخوه الاكبر منه وطلبت منه التدخل وانه يتولى امره وفعلا حل المشكلة وسددنا المبلغ المطلوب هو ماكنش مبلغ كبير بس هو سرقة ومش هيفرق كبير صغير .. انا عرفته غلطته وعنفته وقولتله هتفضحنا بين الناس وعيلتنا واخواتك ومراكزهم هما الحمدلله ف مراكز مرموقة وحساسة والاهم من دة كله اسم ابوك وسيرته هل يستحق منك كدة ..اخوه خاصمه اكتر من اسبوعين والاخ الاكبر لايعلم شيء عن الموضوع لانه خارج البلاد وممكن يتعب لو عرف حاجة ..الحال دوقتى انه تاب واعتذر كثير جدااا وبكى بكاء شديد وندم ..من رايكم اتعامل معاه اذاى وهل اعرف اخوه الاكبر ولا اعمل ايه علما بانى انا وولادى اصحاب وبينا صراحة بس للاسف الصغير طبعه مختلف عنهم وكنت دايما البي له طلباته ..اعمل ايه؟؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدتي واعتقد ان ما يعاني منه ولدك سرقة نفسية اي تعود لعامل نفسي وهي امر مرضي وليس بيده، والدليل انه لا ينقص عليه شيء وانت معاملتك معه ممتازة، والان يبدو ان شعر بالخوف ولاحرج من الأمر لأن اخوه تدخل وحديثك معه، ولكن نصيحتي لك انه يجب ان تعرضيه على طبيب نفسي لأنه سيعود لنفس الموقف ويعود لنفس الفعل، هو الان يشعر بالحرج ولكن بمجرد ان يذهب هذا الشعور سيعود لفعلته، لذا تحققي من انهاء معاناته النفسية والتي لا يتحكم بها وتجعله يمد يده ويسرق ويكذب وبدون وعي او حاجة. ومن ثم تعززي الواعز الديني عنده وتبقي عينك مراقبة عليه عن بعد، وتقربيه منك اكثر وتجعليه قريب من اخوه الموجود حاليا، وبالطبع هو اكثر شخص يفتقد ابوه، لذا كان يحاول ان يتصرف ببطولة ولهذا اجعلي اخوه الاكبر هو في مقام ابوه ويدلله ويتصادق معه اكثر منك، ولا تخبري الكبير في الخارج عن الأمر، الا بعد زيارة الطبيب وان ظهر مشكلة وتحتاج الى متابعة وعلاج. ولكن عززوه بثقة ومحبة واحترام وتحميل مسؤولية والاهم مصادقة اخيه الموجود له وتقربه منه، وربي يحميهم لك ويفرحك فيهم.
  • علم
    علم
    من مجهول

    هذا الولد لديه فراغ كبير ولا يعلم الخطأ من الصواب ويحتاج إلى رعاية حتى لا يلجأ إلى أصدقاء السوء والأفعال الحرام.

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    تحدثي مع ابنك الذي ندم على فعلته وأخبريه بأن هو سندك في الحياة هو وأخواته بدلا من والده الله يرحمه وادعميه ببعض الكلمات والدفع النفسي والمعنوي 

  • علم
    علم
    من مجهول

    انصحك ألا تخبري شقيقه الأكبر ما دام الموضوع قد انتهى لأنه في غربة وإذا عصب او غضب او حدث به مكروه من يرعاه!؟ فلا تتسرعي واحتوي الامر بينكم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنك يفتقد الأب في حياته وتلك الأفعال سببها الأساسي هذا فحاولي أن تتغلبي على هذه الأزمة وخذي ابنك في حضنك وحافظي عليه.

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي ما دام ابنك عاد نادما فسامحيه حتى لا يفقد من حياته ابا واما لانه اكيد لديه فراغ من فقدان ابيه الذي بالفعل يشكل أزمة بداخله.

  • علم
    علم
    من مجهول

    أرى انك تعطي له فرصه ثانية لكي يصلح فيها ما اخطأ وتحدثي معه كصديقة مثل اخواته لعلى وعسى أن يكون استجاب وأصبح أفضل من الأول.

  • علم
    علم
    من مجهول

    احتضنيه ولا تجعليه ان يشعر بشيء او بنقص

  • علم
    علم
    من مجهول

    اذهبي الي اعمامه ودعيهم يتصرفوا معه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي الكريمة الطفل تربى يتيم ويحتاج لحنان الأب وهذا دورك انتي مفروض ان تعوضيه عن الأب والأم والأخت وكل شيء تكوني له .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنك يحتاج الي توعية واحتضان فهو في مرحلة المراهقة وهذه المرحلة خطيرة جداً

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟