اعاني من العاطفة الزائدة مما أثر على قراراتي وحياة أولادي

قضايا نفسية

السلام عليكم مشكلتي انني اعاني من عاطفتي الزائده والخوف الزائد مما يسبب لي مشاكل وندم على قراراتي مثلا دراسه ابنائي في دول اخرى او قرار اختيار زوج لبنتي يعتمد اعتماد كامل على العاطفه وخوفي عليهم مما يسبب لهم التردد في اتخاذ اي قرار فخوفي ينعكس عليهم سلبيا فيترددو وتضيع عليهم فرص سواء في الابتعاث او الزواج او الدراسه ماالحل لاني تعبت من خوفي وقلقي الزائد عليهم افيدوني

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام عليكم. يبدو انك تعانين من القلق الشديد وتضعين المخاوف والامور السلبية قبل الايجابي ولذلك تخافي وتقلقي وينعكس هذا على قرارت اولادك. لذلك عليك ان تكوني متوازنة اولا بالتفاؤل والثقة بالله ودوما توقع الافضل والنظر بايجابية للحياة وانكم تستحقوا الافضل. اطلعي على شرائط او فديوهات تتحدث عن التحديات والمغامرة والامل والطموح وضرورة وجود الصعوبات لتقوي معنوياتك. ثانيا عليك الثقة باولادك وقراراتهم ورغبتهم وعليهم مواجهة الحياة والتعثر احيانا وتقبل الفشل لان الحياة تجارب وتعلم وكل خبرة تنفع في المستقبل ولا يوجد اختيار صالح مية بالمئة ولكن هناك احتمالية النجاح اكثر ،،، عليك دراسة كيفية اتخاذ القرارات حسب برامج معينة. وبعدها التوكل على الله. ولو احببت اكتبي لنا عن مشكلة معينة بذاتها لنحدثك عن التفاصيل. كمثال للتعامل
  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكى ان تعرفى يا سيدتى انه من الطبيعيى والمتوقع على اى ام ان تشعر بالخوف على ابنائها وهذا ليس خطا بل انه شئ جيد ولكن حينما يزداد عن حده يؤدى الى نتائج سلبيه لذا عليكى ان لا تظهرى هذا الخوف فقد تماسكى واظهرى ايمانك وثقتك بنجاحهم وانك تعرفين انهم يستطيعوا ان يحققوا احلامهم وذلك سوف يبعث فيهم قوة تجعلهم لا يقعون فى اى خطا .

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    حاولى ان تسيطرى على خوفك فانتي بالنسبه لابنائك مصدر القوه والدافع للتقدم فعندما تبعثين فيهم الخوف او ان تظهرى لهم المخاطر دون الايجابيات اذا استطاعوا النجاح بذلك سوف تجعليهم يتراجعوا حاولى ان تتماسكى ولا تتركى اى مشاعر خوف تتسلل الى حديثك معهم حاولى ان توصلى لهم ثقتك بهم وحاولى ابعاد مشاعر الخوف عن عقلك وعن كلامك معهم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تتركين مثل تلك المشاعر السلبيه تسيطر على حياتك من المتوقع ان يشعر الانسان بالخوف على نفسه وعلى ابناءه ولكن لا تظهرين ذلك انتي يجب ان تكونى الدافع لهم للتقدم فى خطوات الحياة حتى وان كانت مخطئه فمن الجيد ان يخطئ الانسان حتى يتعلم منه ويبدا فى تخطيه فى المرحله الاهم من حياته حاولى ان تتماسكى وان تبثين بداخلهم القوه وانك مؤمنه بهم وبنجاحهم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    كل ام تخاف على ابناءها واكثر من اى شئ ولكن هناك امراة تعرف كيف تخفى ذلك وامراه لا تعرف وانتى عليكى ان تتعلمى كيف تخفين خوفك كونى بجانبهم ولكن لا توتريهم فقط انصحيهم ولكن دون ان تظهرى لهم سلبيات الامر فقط خوفا عليهم ،، عليكى ان تكونى واثقه من ذكاءهم وقدرتهم على الاختيار .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان مشاعرك طبيعيه يا عزيزتى فالخوف شئ طبيعي الشعور به خاصه على اطفالك ولكن عليه ان يكون بنسبه قليله حتى لا يزداد فيؤثر بطريقه سلبيه لا تدعي خوفك عليهم يظهر فى كلامك معهم او عندما تنصحيهم بل اظهرى ثقتك فى ذكاءهم وانهم قادرين علي ان يتخذوا القرار الصحيح دون تدخلك دعيهم يختبروا هم طريق الخطا حتى يستطيعوا معرفه طريق النجاح .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكى يا اختى الحبيبه ان لا تتركين نفسك لتلك الحاله ان من الطبيعى ان تخافي على ابناءك ولكن عليكي ان تتماسكى لا تتركين نفسك للعاطفه فقط حاولى ان تبداى بتجنبها والتركيز على عقلك وحللى الامور بهدوء دون ترك مجال للعاطفه للتدخل فهى سوف تجعلك ترجعين عن كل قرار تتخذيه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اعلمي يا سيدتي انه بامكانك التحكم بخوفك الزائد الذي لا فائدة منه بان تصرفي تكيرك حينما تشعرين بالخوف وضعي هذا الشيء في بالك ان خوفك الزائد للاسف سيؤثر بشكل سلبي على اولادك مما يؤرق حياتك ويجعلهم يعانون نفس المعاناة التي انت تعاني منها الان 

  • علم
    علم
    من مجهول

    سيدتي الغالية عليك ان تعلمي جيدا ان اي شيء زاد عن حده انقلب الى ضده حتى ولو كان شىء ايجابي ومستحسن  صحيح ان العاطفة الزائدة شيء جميل لكن لها سلبية فما عليك الا ان تتحكمي بنفسط اكثر ولتعلمي ان خير الامور الوسط دائما كونى وسطية فى حياتك حتى تعيشى براحة وسعادة لا تجعلي الخوف يسيطر على حياتك ويؤرقها بالتوفيق

  • علم
    علم
    من مجهول

    يجب عليك يا سيدتي الفاضلة أن تبقي قويه وان لا تضعفي وتكوني انسانة مترددة ، اقدر عاطفتك التي قلما وجدت في هذا الزمن لكن عليك ان تتحكمي بها, ألجأي الى كل الحلول الي من الممكن تساعدك في العلاج. انا بأمن ان نص العلاج هو المريض نفسه. اذا استسلمتي الى الخوف للاسف يا ابنتي الخروج منه راح يكون كثير صعبوسيؤثر على ابنائك بكل تاكيد شالله يكون بعونك.

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي الغالية عليك ان تتدراكي نفسك وتضبظي خوفك لانه للاسف قد يعود بالسلب على ابنائك ، لا تشعريهم بخوفك ، بل عليك ان تجعليهم اقوياء الشخصية حاولي الالتهاء بشيء في حياتك حينما يراودك شعور الخوف هنالك الكثير من فرص العمل في البيت ، استودعيهم بحفظ الرجمن وعليك بنفس الوقت ان تكوني انت طبيبة نفسك و تتحدي نفسك وان تحاولي تغير تفكيرك براسك و انت اتحكمي بتفكيرك لا تخلي الشيطان يلعب بمخك.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟