أشعر أن الحسد هو السبب في تعطيل وعرقلة أموري

تطوير الذات

السلام عَلِيكم اريد طرح مشكلتي و اعتذر عن الاطاله انا فتاه عمري ٢٥ و منذ ان تخرجت من الثانويه وانا أعاني جدا في البدايه تخرجت بمعدل لم أكن اتوقعه و لكني قررت إثبات نفسي في الجامعه و دخلت تخصص مطلوب و لكني لم استمر فيه سوى عامين و خلال هذين العامين ذقت الامرين من تعب نفسي و ضغططط كبيييير و كنت أكتم ولا اشكي لاهلي كرهت تخصصي جدا و كنت ادخل المحاضرات و اخرج وانا لا اعلم ماذا يقول المحاضر حتى وصلت لأدنى معدل و حينها قررت ترك الجامعه و لكني قررت الاستخاره فأستخرت ربي و قررت تحويل تخصصي و بالفعل تيسرت الأمور و درست تخصص اخر احبه و حينها قررت الالتفات لنفسي و معرفه لما حدث معي كل هذا فانتبهت اني قد اكون مصابه بِعين او حسد و بالفعل هذا ما كان فعالجت نفسي و كنت اكتم كلل شي يحدث معي و لا اخبر احد باموري و عشت براحه ثم ما ان تخرجت حتى تقدم شاب لخطبتي و اندهش الجميع حيث انه بعضهم صار يقول تخرجت من هنا و تمت خطبتها من هنا و لكني لم استمر مع الشاب طويلا و انفصلت عنه بعد ذلك طالني شبح الوظيفه و الكل اصبح يترقبها حتى ان بعضهم صار يتحدث ان وظيفتي جاهزه و اني توظفت و انا بالحقيقه انهيت إجراءات الوظيفه تقريبا و لكنهم لم يتصلو بي كللل هذا حدث معي في عام واحد فقط لم ادع بابا الا و طرقته و لكن كلل الامور مغلقه في وجهي و دائما ما ارى في مناماتي احلاما مبشره و ان الفرج قريب سواء من زواج او وظيفه او تيسر امر ما ولكن لا يتحقق شيء في الواقع و كذلك احلم بأشخاص اخرين و سبحان الله يتحقق لهم بسرعه كما شاهدت في منامي أصبت بالاحباط هل يعقل ان أبقى هكذا لا اريد ان تفهموا من كلامي اني وسواسيه او انني اعلق كل شيء ع العين و الحسد و لكني بالفعل اشعر ان هذا سبب كلل ما يحصل معي من تعطيل و عرقلة في أموري أرشدوني ماذا علي ان افعل لكي اخرج من هذه المأساة تعبت كثييرا

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وما مررت به امور طبيعية تحدث لاي شخص وبالنسبة للوظيفة الظروف صعبة بشكل عام هذه الايام، اهم امر انصحك به ان تبقي ذكر الله على لسانك وتحوطي نفسك باسم الله واياته دوما فهو لا يضر مع اسمه شيء في الارض ولا في السماء وان تكوني ذكية وعاقلة وتعلمي انه لا يصيبنا الا نصيبنا وما كتب الله لنا، ولكن عليك بالسعي في الامر والاجتهاد له واعلمي ان حسن الظن بالله هو سلاحك فلا تقنطي من رحمة الله وابق ايجابية وحاولي ان تشغلي نفسك بامور تعود عليك بالفائدة والنفع ان شاء الله وكوني قوية ومتفائلة وسعيدة وكرري الاذكار دوما ولا تفكري باي امر سلبي واعلمي ان كلها امور تصيبنا بشكل طبيعي ونفذي الوصية الكريمة واستعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان  وربي يوفقك.
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    شوفي اختي انا مريت بفترة بحياتي كنت اعتقد ان كل تعطلات حياتي بسبب العين والحسد والسحر غالبا هذه وساوس   لكن لنفرض انها فعلا كذلك ساعطيك حل لكل المشاكل النفسيه ولكل مشاكل الحياه وللطمانينه علاج متوفر بين يديك لكن بشرط ان تلتزمي بعذا العلاج لمدة لا تقل عن سنه .. علاجك هو ربع ساعه قبل اذان الفجر وركعتين باخلاص لله . وقراءة سورة البقرة يووووميا  .. والاستغفار وسترين عجائب ومعجزات تحدث معك وتيسير عجيب بحياتك . وانا اتكلم لك من واقع تجربتي والله مشاكل استمرت معي لمدة خمسة سنوات انحلت خلال سبعة شهور بالالتزام بهذه الامور والدعاء والاخلاص لله تعالى 

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان الحسد مذكور يا عزيزتي ولكن لا يجب علينا ان نهتم بتلك الامور كثيرا او نضعها العائق الاساسي في حياتنا ، بل يجب علينا اكمال الحياه والاستعداد لكل التحديات التي توضع لنا ، ان الحياه اختبارات ويجب ان نكون علي مقدره كافيه من القوه والنضج لكي نجتاز تلك الاختبارات ، وحتي اذا فشلتي في امر ما لا تضعي الحسد عائقا لك بل اعملي علي نسيانه والنهوض والبدئ من جديد .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي الكريمه اذا وضعت تلك الفكره في رأسك فسوف تظنين ان كل ما يحدث في حياتك يحدث بسبب الحسد .. ولكن هذا شيء غير منطقي ولا يمكن ان يحدث .. فلا يمكن عند حدوث اي شيء سيء حتي اذا كان بسيط جدا نرجعه الي الحسد .. لذلك يجب عليك ازاله تلك الفكره من رأسك ومحاوله اصلاح الاسباب الرئيسيه لمشاكلك .. حتي تستقيم حياتك . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا يستطيع اي شخص علي وجه الحياه ، ان يسبب لك عرقله في امورك او يأذيكي بشيء دون تقدير الله .. اذا اجتمعت السماوت ومن فيها والارض ومن عليها علي ان يضروك بشيء ، لن يضروك الا بشيء قد كتبه الله لك ، ولو اجتمعت علي ان ينفعوك بشيء ، لم ينفعوك الا بشيء قد كتبه الله لك .. فتعلقي بربك واتكلي عليه في جميع امورك ولا تهتمي لأحد او لافعال احد .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انصحك بأن تهتمي بحياتك يا ابنتي ولا تجعلي تلك الامور تأخذ مجال كبير من تفكيرك ، وتشتت عقلك ، لان مع تزايد احساسك بتلك الامور سوف تسيطر علي حياتك وتجعلك تبتعدي عن كل الناس وينتابك حاله من الخوف والهلع ، فاتركي تلك الامور من عقلك ، واعلمي علي تشتيت ذهنك وتفكيرك بأمور اخري ، وفي نفس الوقت يمكنك الحفاظ علي خصوصياتك وعدم اخبار الجميع بها .

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تحملي نفسك فوق طاقتها يا ابنتي ولا تفكري في تلك الامور كثيرا ، وهوني علي نفسك وانظري الي الحياه بصوره اخري ، فلست وحدك من يحسد ، ولن يضر الحاسد احدا الا بتقدير الله ، ومهما فعل لن يصيبك شيء غير مقدر لك ، فتجبني ذلك الوسواس ، واهتمي بنفسك وبحياتك وانظري الي الحياه بنظره ايجابيه وان نصيبك من الخير آت لا محاله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    " استعيذوا بالله من العين ، فإن العين حق " . لقد وردت عده احاديث نبويه شريفه تذكر العين والحسد ، وتأمر بالاستعاذه منها ، ايضا قد وردت الكثير من الآيات في القرىن الكريم التي تحدثت عن الحسد ، فيجب علينا دائما ان نعمل علي تحصين انفسنا لانه من الممكن ان يحدث بدون قصد الطرف الآخر وبطريقه غير مباشره ، فدائما اقرأي المعوذات و آيه الكرسي واذكار الصباح والمساء .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان حفظ النفس من العين والحسد يكون بتجنيبها اسبابهما ، فعليك التحصين بالاذكار الشرعيه وقراءه المعوذات وآيه الكرسي ، والمداومه علي اذكار الصباح والمساء ، اذكري الله في الاوقات والاحوال العامه ، اتركي مظاهر التباهي او اخبار الجميع بكل الامور المتعلقه بحياتك او بتفاصيلها ، فإن العين والحسد مذكوره في القرآن الكريم ويجب علينا التحصين منها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    رب الخير لا يأتي الا بالخير يا اختي ،، فلا يأخر الله امرا الا لخير ولا يحرمك من امرا الا لخير ولا ينزل عليك بلاء الا لخير ,, فكل ما مررت به له حكمه في حياتك ولسبب ما ،، وكل ما يجب عليك فعله هو الصبر والاحتساب والرضي ،، انه امتحان من الله لك ليري مضي صبرك وتقبلك ورضاكي بقضائه ،، فالتزمي بالحمد والشكر علي كل  ما تمري به ولا تفكري في امور الحسد وسوف يعوضك الله بالخير الوفير .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي عليك بالتحلي بالصبر والايمان بالله ,, ومعرفه ان كل ما يحدث معك هو قضاء وقدر مكتوب من الله ,, وعلينا ان نرضي بقضاء الله حتي يرض الله عنا و يرضينا بجمال قدره ,, فاعلمي انك اذا صبرتي علي ما تمرين به وتركتي الامور تجري كما كتب لها ,, وتوكلتي علي الله ولجأتي اليه ,, سوف يعوضك خيرا في حياتك وسوف يجعل القادم افضل مما تتمني بإذن الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اذا كنت تشعرين ان الحسد هو السبب في عرقله امورك او هو السبب في كل ما يحدث معك ,, فاعملي علي تحصين نفسك دائما وتحصين حياتك ,, عن طريق الرقيه الشرعيه وقراءه القرآن الكريم والاستماع اليه دائما ,, ايضا يجب عليك ان تلجأي الي الله دائما وان تذكريه في كل وقت وحين ,, وان تلتزمي بصلاتك وفروضك حتي يكون الله هو العون لك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه عليك بترك كل تلك الافكار السيئه التي تدور في عقلك ,, واستبدالها بأفكار اكثر تفاؤلا وايجابيه ,, فعليك ان تعرفي ان ليس كل شيء يحدث معنا في تلك الحياه هو حسد بل هو نصيب ,, فكل ما تمرين به هي امور طبيعيه من الوارد ان تحدث لنا في حياتنا ,, فالحياه مليئه بالمتاعب والصعوبات التي يجب علينا ان نواجهها ونعمل علي تخطيها .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟