أتمنى أن أدخل بعلاقة ناجحة تعيد لي ثقتي بنفسي

تطوير الذات

أولا كل سنة و انتم بخير انا عندي مشكلة انني ليس لدي حافز للتحرك للافضل او للماجستير بالخصوص انني طبيبة العمر يمر بي و انا لا افعل شىء أكتفي بابسط الاشياء و قللت فترة عملي اليومية و اجلس باقي اليوم لا افعل شىء انا هكذا منذ فترة حوالي سنتين منذ ان كنت في علاقة خطوبة فاشلة تأذيت منها كثيرا و اثرت على ثقتي بنفسي و حتى بعد ان انهيت العلاقة اشعر بانني ليس لدي الرغبة في الحياة. اريد ان اتحفز كما كنت تأتيني فرص كثيرا للعمل و لطموحي ارفضها لانني لست مستعدة نفسيا للعمل و الدراسة اضعت جزأ كبير من مستقبلي انصحوني ماذا افهل و للعلم كل ما اريده ان ادخل لعلاقة عاطفية ناجحة تعيد لي ثقتي بنفسي .... بالرغم من انني لم اكن هكذا من قبل الخطوبة .

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده لا يا ابنتي الدخول في علاقة لن يكون الحل ولن يكون الخلاص يجب ان تثبتي لذاتك بأنك قوية اصلا وانك قادرة وطموحة وتستحقين كل الخير، لا اريدك ان تبني مستقبلك ونجاحك وطموحك على حضور رجل الى حياتك والارتبعه عاطفيا وفي علاقة، وماذا لو لم يأتي؟ وما لو لا سمح الله لم تنجح التجربة؟ وماذا لو حدث اي شيء؟ لا يجوز للانسان ان يربط حياته بشخص، لأن الاشخاص متغيرين ومتبدلين وغير ثابتين، يجب ان تربطي حياتك ومستقبلك بشيء ثابت، بعمل بنجاح بهدف، بمبادرة بنفسك وبذاتك وهو الأصل، لان في هذه الظروف لاصعبة الكل يتمنى فرصة وانت تاتيك الفرصة وترفضينها بسبب شخص ارتبطت به ولم يكن نصيب، الا تعلمين ان الزواج قسمة ونصيب، الا تعلمين انه استمر في حياته وربما خطب او تزوج وانت لا تزالين واقفة مكانك تبكين على امر ليس بيدك، وبدلا من ان تقولي الحمد لله ان كشفه باكرا وابتعد عنك قبل ان تصبحي مطلقة فيه خير لك، تبكين لانك رتيدين الاترباط، اجتهدي وافرحي ودعي الناس تراك لتاتيك هذه الفرصة، وفقك الله
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    لماذا استسلمتي للاحباط هكذا اخرجي مع صديقاتك واعملي واضحكي لا توقفي هكذا بالعكس خليكي واثقه من نفسك سبحان الله امكن الله ابعده عنك حتى ماتعيشي في شقا وتعب خليكي مراءة نشيطه وحيويه ومهتمه صدقيني الكل بينجدب لك ولاسلوبك اما انك تيأسي وتحبطي نفسك وتنعزلي بتخلي الناس تنفر منك وبيطلعو عليك الف قصه وقصه لذالك خليك قوية حيوية نشيطه ناجحة
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    كوني واثقة من نفسك فالف شاب بيتمنى واحدة مثلك ولا تستعجلي على نصيبك
  • علم
    علم
    من مجهول
    لازم تختلطي بالناس حتى يعرفوكي وتنخطبي
  • علم
    علم
    من مجهول
    حددي نقاط ضعفك حتى تحسنيها وتطوري ذاتك، فكل إنسان عنده نقاط ضعف،لايوجد شخص كامل. وتأكدي بأن هذا الشخص الناجح الواثق من نفسه لم يصل إلى ما هو عليه إلا بعد أن أخطأ أكثر من مرة، ونمى قدراته وعمل على تحسين نقاط ضعفه.
  • علم
    علم
    من مجهول
    كوني ايجابية في حياتك ومع نفسك ولا تسمحي لأحد بإشعارك بالنقص ولا تقللي من شأن نفسك , تحدثي بإيجابية عن نفسك، عن مستقبلك، وحول التقدم المحرز الخاص بك. لا تخافي من إبراز نقاط قوتك وصفاتك للآخرين.
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    أنت إنسانة طموحة بحاجة لتحديات جديدة حتى تتعمقي في اكتشاف نفسك أكثر، أما الثقة فمن كلامك فهي موجودة وبحاجة إلى أب ديت
  • علم
    علم
    من مجهول
    تقبلي المديح و الاهتمام من صديقاتك ولا تلتفتي إليهم وتقولي في قلبك أن هذه مجرد مجاملات وتتجاهليها بل ردي عليهم بالشكر وابتسامة .
  • علم
    علم
    من مجهول
    ساعدي الآخرين من حولك ,وحاولي إحداث فارق إيجابي في حياة الناس الآخرين (حتى لو كان مجرد معاملة بلطف للاشخاص الذين حولك عليكي أن تعرفي أن هذه قوة ايجابية في العالم – و ستزيد الثقة بنفسك .
  • علم
    علم
    من مجهول
    تجنبي الكمالية بشخصيتك لان الكمال يعيق حياتك من ويمنعك من تحقيق أهدافك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    ولا أي علاقة في الدنيا ممكن تنشلك من اللي إنت فيه، طالما إنت بهاي العقلية، لازم تثوري على نفسك وتبدئي ثورة تصحيح أفكارك وطريقة تفكيرك بالحياة
  • علم
    علم
    من مجهول
    إنت طبيبة وبيكر عليك كتير من الناس، وبحكم عملك لازم تكوني اجتماعية ومرنة مع الناس، وأكيد مر عليك كتير وقليل، معقول ما لمست بحب الناس إلك أي حافز إلك لتطوري من نفسك ؟!
  • علم
    علم
    من مجهول
    الصح إنه الإنسان هو اللي يتحكم في ظروفه، مش الظروف اللي تتحكم فيه، وما لازم يحط حجج ومبررات واهية لمسيرته في حياته، لازم ياخد المبادرة في كل شي ويصنع الفرصة اللي تفتح له الطريق اللي بدو اياه، سواء في نجاح عملي أو تكوين صداقة او إنساء علاقة اجتماعية

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟